الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 08:43 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الاتجار بالمواد المخدرة».. ضبط 3 أشخاص بتهمة غسل 70 مليون جنيه بالدقهلية

الإدارة العامة لمكافحة المخدرات
الإدارة العامة لمكافحة المخدرات

نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، برئاسة اللواء شريف روؤف مساعد وزير الداخلية، اليوم الأربعاء، بالتنسيق مع أجهزة الأمن المعنية، في ضبط 3 أشخاص "مقيمون بمحافظة الدقهلية"، ولاثنين منهم معلومات جنائية، بتهمة الاتجار في المواد المخدرة.

اقرأ أيضا: مكافحة المخدرات تحبط ترويج 20 كيلو من «الهيروين» في الشرقية

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهم حيال ترويجهم للمواد المخدرة بهدف التربح لجمعهم كمية من المبالغ المالية ومحاولتهم في غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي، من خلال تأسيس أنشطة تجارية بالإضافة لشراء العقارات والسيارات، و إيداع تلك الأموال بحسابات بنكية لإخفاء مصدرها وظهورها وكأنها ناتجة عن "كيانات مشروعة"، وبلغت قيمة تلك الأموال حوالي 70 مليون جنيه.


وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وحرر محضر بالواقعة، كما تولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، ويأتي ذلك في اطار مكافحة كافة أنواع الجرائم.

وفي سياق آخر، أمرت النيابة العامة بالجيزة، اليوم، بحبس 4 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة ممارسة نشاط إجرامى فى مجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج السوق المصرفي.

كما كلفت رجال الأمن بسرعة اكمال التحريات حول الواقعة للتأكد من وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.