الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 05:27 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لطلاب الثانوية العامة.. شروط التقديم للمعهد الفني الصحي للشرطة

المعهد الفني الصحي للشرطة لطلاب الثانوية
المعهد الفني الصحي للشرطة لطلاب الثانوية

يبحث العديد من الطلاب بعد نتيجة الثانوية العامة عن المعهد الفني الصحي للشرطة 2023 وشروط التقديم به، كما يتميز المعهد بكوادر تدريسية مؤهلة وذوي خبرة في مجالاتهم، مما يساعد في توفير تعليم عالي الجودة ومتطور، يتم تنفيذ البرامج التعليمية بواسطة أحدث التقنيات والأدوات الحديثة، مما يساهم في تأهيل الطلاب بشكل فعال وتطوير مهاراتهم العملية، على أن يستمر التقديم في المعهد الفني الصحي للشرطة 2023حتى 7 سبتمبر المقبل.


اقرأ أيضا: لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كيفية إجراء اختبارات كلية الشرطة

كما أعلنت وزارة الداخلية عن الشروط التي يجب توافرها في الطالب حتي يمكنه الالتحاق بـ المعهد الفني الصحي للشرطة 2023، وتتمثل تلك الشروط في:

شروط التقديم للمعهد الفني الصحي للشرطة عام٢٠٢٣

1- أن يكون الطالب المتقدم مصري الجنسية، وأن يكون من أبوين مصريين يتمتعان بالجنسية المصرية من غير طريق التجنس.

٢- يجب ألا يقل سن المتقدم عن 18 عام، وألا يزيد عن 25 عام وذلك فى أول أكتوبر عام2023 ميلادي.

٣- يجب أن يكون الطالب المتقدم حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة شعبة "علمي علوم"، أو الشهادة الثانوية الأزهرية "علمي"، وذلك للعام الدراسي الحالي«2022-2023»، أو أي أعوام سابقة، وأن لا يتجاوز الحد الأدنى لمجموعه ال60%.

٤- يجب ألا يقل الطول عن 160 سم وذلك للإناث، وألا يقل الطول عن 165 سم للذكور، كما يجب ألا يزيد الوزن عن ناتج طرح 100 من طوله، ويتم حسابها كالتالي: "الوزن= الطول- 100"، مع زيادة أو نقص لا تتجاوز 10 كجم.

٥- كما يجب ألا يقل مجموع النسبة المئوية لدرجات الطالب في مادة اللغة الإنجليزية عن 65%، وأن يكون المتقدم حسن السمعة، والسيرة.

٦- كما يشترط أن يكون المتقدم أدى الخدمة العسكرية الإلزامية أو يكون أعفى منها نهائياً «بالنسبة للذكور»، كما يتطلب تقديم شهادة أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء النهائي منها لجنة قبول الطلبات وذلك قبل بدء الاختبارات.


٧- يشترط أيضا ألا يكون المتقدم قد سبق فصله من أحد المعاهد الشرطية أو العسكرية أو الخدمة الحكومية، أو القطاع العام، أو قطاع الأعمال العام، وذلك بقرار أو بحكم نهائي.

٨- واخيرا استيفاء الطالب المتقدم شروط اللياقة الصحية التي يحددها المجلس الطبي المتخصص لهيئة الشرطة، وألا يكون متزوجًا أو يكون سبق له الزواج، كما يشترط أن يتعهد كتابةً بعدم الزواج وذلك أثناء مدة الدراسة بالمعهد.