الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 04:52 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. وتحذر المواطنين من نزول البحر

حالة الطقس الأيام المقبلة
حالة الطقس الأيام المقبلة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس الأيام المقبلة بدءا من غدا الجمعة حتى الأربعاء المقبل، ومن المتوقع أن يسود طقس حار في ساعات النهار على مناطق القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديد الحرارة على مناطق جنوب البلاد وحاصة جنوب سيناء.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أيضًا أن حالة الطقس الأيام المقبلة يسودها طقس مائل للحرارة ورطب ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومائل للجرارة على جنوب على جنوب سيناء، كما أهابت المواطنين ارتفاع الأمواج على شواطئ البحر المتوسط، خاصة في العلمين والإسكندرية، بلطيم وبورسعيد، لتصل الرياح من 40 إلى 50 كيلو متر في الساعة.

ما هي حالة الطقس الأيام المقبلة

حالة الطقس غدا الجمعة

وقالت الأرصاد الجوية أن أخبار الطقس في مصر يوم الجمعة تشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد ويصاحبها عاصفة ترابية محملة بالرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد منها «أسوان وأبو سمبل».

حالة الطقس يوم السبت

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك اضطراب بالملاحة البحرية على خليح السويس ويصل ارتفاع الرياح هناك من 50 إلى 70 كم س وترتفع الأمواج من 2.5 إلى 3 أمتار، أما السبت 12 أغسطس فهناك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أن السبت أيضً يواجه اضراب في الملاحة البحرية على خليج السويس وتصل سرعة الرياح هناك من 50 إلى 60 كم س، أما ارتفاع الأمواج بالسويس يصل من 2.5 إلى 3 أمتار.

حالة الطقس يوم الثلاثاء والأربعاء

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية الأحد والأثنين يشهدان نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة، أما يوم الثلاثاء والأربعاء يكون هناك رياح على القاهرة والوجه البحري وجنوب البلاد وجنوب سيناء.

حالة الطقس الأيام المقبلة

اقرأ أيضا: منخفض جوي.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة | التوك شو | الطريق