الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:45 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الجمعة ثالث أيام شهر نوفمبر 2023، حيث أنه من المتوقع أن يشهد الطقس شبورة مائية كثيفة وفرص سقوط أمطار خفيفة على حلايب وشلاتين، كما نوهت بـ درجات الحرارة التي تسجل العظمى منها 35 درجة مئوية على بعض المناطق.

حالة الطقس

وأوضحت هيئة الأرصاد أن حالة الطقس اليوم الجمعة تشهد طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

حالة الطقس الأيام المقبلة


وأشارت الهيئة إلى حالة الطقس المتوقع أن تسود البلاد خلال الأيام المقبلة، موضحة أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس غدًا السبت وبعد غد الأحد، تكون شبورة مائية كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.

كما من المتوقع أن تشهد حالة الطقس فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا بنسبة حدوث، على مناطق من جنوب سلاسل البحر الأحمر وجنوب سيناء تمتد خفيفة ورعدية أحيانًا بنسبة حدوث (20% تقريبًا)، إلى مناطق من أقصى جنوب الصعيد فترات متقطعة.


أما بشأن حالة الطقس المتوقعة في الفترة ما بين يوم الإثنين 6 نوفمبر حتى يوم الأربعاء 8 من الشهر ذاته، تشهد تكوّن شبورة مائية كثيفة (من الساعة 4 إلى الساعة 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

اقرأ أيضًا.. خاص… مستشار الرئيس السيسي للصحة يكشف مصير الجرحى الفلسطينيين بعد علاجهم في مصر