الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:51 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطة الوزارة لتطوير مناهج التعليم في العام الدراسي الجديد

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خطة الوزارة لتطوير المناهج بداية من العام الدراسي الجديد 2024.

وأكد "حجازي"، خلال فيديو له عبر الصفحة الرسمية لمركز المعلومات بمجلس الوزراء، أن هناك جهات معنية تراجع حاليا المناهج الخاصة بالمراحل الابتدائية خاصة مواد العلوم والرياضيات، لافتًا إلى أن أولويات الوزارة خلال الفترة الحالية هو التركيز على المفاهيم الكبرى موضحًا أنه حال زيادة العبء المعرفي على الطالب فإن تركيز المخ سيقل".

وأضاف أن التركيز على المفاهيم الكبرى من شأنها أن تعطي مساحة أكبر للطالب للتفكير والوصول إلى فكر أكبر وأعمق، وتفتح أمامه الكثير من الافكار.

وأشار إلى أن العام الحالي يتيح المناهج المفاهيم الكبرى وستكون مرضية، و يجرى تدريب المعلمين على تلك المناهج الجديدة، مشيرًا إلى أنه جرى مراجعة المناهج عن طريق الخبراء والهدف منها هو اعطاء فرصة للطالب للتفكير والتدريس بنظام حل المشكلات.

ووفقا لوزارة التربية والتعليم جرى الانتهاء من تطوير مناهج المرحلة الإبتدائية، وجار اعمل على استكمال المناهج الخاصة بالمرحلة الإعدادية، وبعد الانتهاء منها يجرى تطوير مناهج المرحلة الثانوية.

اقرأ أيضًا: تخفيض تنسيق قبول الطلاب بالثانوية العامة 2023 بالقاهرة

موضوعات متعلقة