الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:32 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» تحذر المصطافين من اضطراب حالة البحر غدًا

المصطافين
المصطافين

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس التي تشهدها البحار والمسطحات المائية غدًا السبت الموافق 12 أغسطس 2023، حيث تنشط الرياح على البحرين الأحمر والمتوسط وخليج السويس، مما يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة وارتفاع الأمواج.

حالة الطقس بشأن الملاحة البحرية

وقالت الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس التي تشهدها المسطحات المائية، حيث نشاط رياح يساعد على تلطيف الجو، ولكن تنشط الرياح على الشواطئ، العلمين والإسكندرية وبلطيم ودمياط وبورسعيد، وتكون سرعة الرياح من 40: 50 كم|س، ويمتد ارتفاع الأمواج بين 2:2.5 متر.

وأضافت الأرصاد الجوية أن البحر الأحمر يشهد أيضًا حالة من الاضطراب، ويمتد ارتفاع الأمواج بين 1.5: 2.5 متر، واتجاة رياح شمالية غربية.

وأوضحت الأرصاد أن خليج السويس أيضًا يشهد اضطرابًا في الملاحة، وتصل سرعة الرياح إلى 60 كم|س، وارتفاع الموج يمتد بين 2.5: و3 أمتار.

تحسن في الأحوال الجوية

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن هناك تحسنا نسبيا في درجات الحرارة لمدة أسبوع مقبل، حيث من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة على القاهرة ما بين 33:34 درجة.

وواصلت الأرصاد، تنشط الرياح على مختلف الأنحاء مما يزيد من الإحساس بتحسن في حالة الطقس، ولكن تبقى الأجواء حارة حين التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

وواصلت الأرصاد الجوية، أن هذا التحسن والانكسار بسبب تقدم مرتفع العروض الوسطى وانخفاض درجة حرارة الطبقات العليا نتيجة تكون منخفض جوي.

اقرأ أيضًا.. «الأرصاد» تفجر مفاجأة بشأن حالة الطقس الأيام المقبلة