الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 06:28 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تواصل أسعار الذهب موجة الارتفاع؟.. الشعبة تجيب

الذهب
الذهب

شهدت أسعار الذهب ارتفاعات كبيرة خلال الأيام القليلية الماضية، حيث سجلت زيادة بنحو 235 جنيهًا للجرام خلال الأسبوع الماضي، ليبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 2380 جنيهًا داخل الأسواق المحلية، ما جعل تساؤلات المواطنين تزداد بشأن مصير أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، فضًلا عن أسباب الصعود المفاجئ.

أسعار الذهب في مصر

وقال لطفي منيب، نائب رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن التخوف من حدوث انخفاض جديد في سعر الصرف تسبب في ارتباك أسواق الذهب، حيث اتجه الأفراد والمستثمرين نحو وعاء ادخاري أكثر أمانًا، لذا لجأوا إلى الاستثمار في المعدن الأصفر باعتباره الأقل مخاطرة، ما أدى إلى زيادة الطلب عليه وارتفاع الأسعار.

وأوضح لطفي لبيب في تصريحات خاصة لـ الطريق، أن سوق الذهب المحلي كان يشهد حالة من الاستقرار النسبي لمدة تزيد عن شهر، نظرًا لوجود توازن بين العرض والطلب، ولكن مع عودة صعود حركة الشراء وزيادة الطلب على الذهب عاودت الأسعار إلى الارتفاع.

وحول استمرار موجة صعود أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، ذكر أن الأمر يرتبط بعدة عوامل أهمها السعر العالمي وسعر صرف الجنيه أمام الدولار، كما أن أي تغيرات اقتصادية تطرأ على المجتمع يظهر تأثيرها بشكل سريع على أسعار الذهب، لذا من الصعب تحديد مصير الأسعار خلال الفترة المرتقبة.

وفي نفس السياق، أشار عمرو المغربي عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن زيادة حركة الشراء بالسوق المحلية تسبب في نقص المعروض بمحلات الصاغة، مما تسبب في زيادة أسعار الذهب خلال اليوميين الماضيين.

وأردف عمرو المغربي في تصريحات خاصة لـ الطريق، أن استمرار موجة صعود أسعار الذهب أو الاستقرار ستظهر بوادرها خلال الأسبوع الجاري.

أقرأ أيضا.. سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم