الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:52 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد محمود عبد العزيز.. ابن «الساحر» المنتج الفنان والممثل الموهوب

محمد محمود عبد العزيز
محمد محمود عبد العزيز

دخل الفن يحمل جينات والده من خفة ظل وقدرات تمثيلية كبيرة، هو ابن "الساحر" الذي علمه أبوه السحر في فن الإلقاء والتمثيل، هو "فارس" في "جبل الحلال" و"عمر" في "ظل الرئيس"، ونجح في تجربة الإنتاج وقدم العديد من الأعمال التي ينتجها بعين المنتج الفنان المحب للفن، هو محمد محمود عبد العزيز.

ولد محمد محمود عبد العزيز في 14 أغسطس 1981 بالقاهرة، فتح عينيه ليجد نفسه بين يدي "الساحر" محمود عبد العزيز، ووالدته السيدة جيجي زويد، ورث عن والده حب الفن وخفة ظله، تخرج في الأكاديمية البحرية بالإسكندرية بقسم تسويق، وعمل في بداية حياته في مجال الدعاية وأسس شركة للدعاية والإعلان وأنتج عدة حفلات ضخمة داخل مصر وخارجها للعديد من نجوم الغناء العربي.

أحب التمثيل وشارك مع والده في فيلم "النمس" في بداية الألفية في دور "شاب النيشان" في المولد، كان والده يرفض عمل في التمثيل خوفا عليه من متاعب المهنة وقسوتها ونصحه أن يدرس أي شىء آخر بجانب التمثيل.

كانت بدايته الحقيقية من مسلسل "يحيا العدل" وسينمائيا من خلال فيلمي "كذلك في الزمالك، شباب على الهوا"، ولفت الأنظار له في دور "شبالو" في مسلسل "القطة العميا"، ثم خاض تجربة الإنتاج مع شريكه المنتج ريمون مقار وكونا مجموعة فنون مصر للإنتاج والتوزيع، وبدأت أولى أعمالها مسلسل "باب الخلق" الذي عرض في رمضان 2012 من بطولة والده محمود عبد العزيز وحقق حينها نجاحا كبيرا دفعه لتكرار التجربة معه مرة أخرى في "جبل الحلال" وشارك "محمد" به ممثلا وجسد دور "فارس".

كان شديد التعلق بوالده وشكلت وفاة "الساحر" له حالة حزن عميق داخل نفسه وأثر على صحته وزاد وزنه وسبب له العديد من الأمراض لدرجة أنه كان يمكث في غرفة العناية المركزة بالأيام، حتى قرر إجراء عملية أفقدته الكثير من وزنه وبدأ في مواصلة المهنة التي أختارها بإرادته.

نجح في أن يثبت نفسه وقدم أدورا مهمة في عدة مسلسلات أبرزها "الأب الروحي، كلبش، قيد عائلي، نقل عام، ملف سري" وتألق بجانب شقيقه الأصفر كريم محمود عبد العزيز في الجزء الأول من مسلسل "البيت بيتي" وفي رمضان الماضي لمع في مسلسل "حضرة العمدة" مع روبي وجسد دور "حافظ" الشاب السلفي.

تزوج محمد محمود عبد العزيز من "سافانا" أو "سارة" وهي تحمل الجنسيتين الجزائرية والفرنسية، وتعرف عليها في العاصمة الفرنسية باريس قبل سنوات وأنجب منها "تمارا"، ويرتبط محمد بعلاقة حب شديدة وإنتماء لعائلته وخاصة شقيقه الأصغر "كريم" الذي يعتبره بمثابة ابنه.

كما يحرص على إحياء ذكرى والده محمود عبد العزيز ولا يخلو له أي "بوست" على حسابه عبر موقع التواصل الإجتماعي في الدعاء لوالده ويطلب من متابعيه قراءة الفاتحة له، ويحتفل محمد محمود عبد العزيز اليوم بعيد ميلاده الـ42 ويبقى الإبداع مستمرا.

اقرأ أيضا: طلعت زين.. غرد خارج سرب مطربي التسعينيات وصنع أسطورته مع الهضبة