الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:04 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخرهم أحمد فلوكس.. أبرز الفنانين الذين وقعوا في براثن المخدرات

مواد مخدرة
مواد مخدرة

تعاطي المخدرات وحيازتها لا يفرق بين كبير وصغير ولا عادي ولا مشهور، وكان للفنانين نصيب للسقوط في براثن المخدرات دون أن يأخذوا في الحسبان عرقلة مسيرتهم الفنية ومظهرهم الذي باتوا عليه أمام الجمهور مما أثر على مكانتهم في أنظار جمهورهم.

في هذا التقرير ترصد "الطريق"، الفنانين الذين ضبط بحوزتهم المخدرات، وكانت سببا في إثارة الجدل حولهم بين جمهورهم وذلك في السطور التالية:

الفنان أحمد فلوكس

خلال الساعات القليلة الماضية تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بعض الأنباء التي تزعم بألقاء الأجهزة الأمنية في مرسي مطروح بالقبض على الفنان أحمد فلوكس، لحيازته مخدر الحشيش وإحالته إلى جهات التحقيق.

منة شلبي

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، من أول جلسة لمحاكمة الفنانة منة شلبي، بحبسها سنة مع وقف التنفيذ وغرامة 10 آلاف جنيه، بتهمة حيازتها مواد مخدرة بقصد التعاطي.

شيرين عبد الوهاب

قالت والدة الفنانة شرين عبد الوهاب أن الفنانة "شيرين" تتعاطى المخدرات كل يوم مع طليقها الفنان حسام حبيب، وكان ذلك السبب في إصرار شقيقها على دخولها المستشفى لتلقي العلاج.

دينا الشربيني

قررت المحكمة حبس الفنانة دينا الشربيني لمدة عام، وتغريمها مبلغ 10 آلاف جنيه لضبطها بقضية إحراز مواد مخدرة، ونسبت النيابة تهمة إحراز مواد مخدرة، بقصد التعاطي، للفنانة دينا الشربيني.

ميرهان حسين

قضت محكمة جنح مستأنف الهرم، حكمها على الفنانة ميرهان حسين، بالحبس لمدة أسبوعين، حيث استوقفتها قوة أمنية من قسم شرطة الأهرام واتهمت بأنها كانت تحت تأثير المواد الكحولية، وتم الحكم بحبسها أسبوعين هي وضابطين لتبادلهما السب والقذف.

سامح عبد العزيز

في عام 2018 تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المخرج سامح عبد العزيز، وبحوزته قطعتيّ حشيش يبلغ وزنها 20 جم، وتذكرة هيروين وكيس من مخدر البانجو، أثناء عبوره ممرًا أمنيًا بمنطقة الهرم السياحية متوجهًا إلى أحد الفنادق، وعاقبت محكمة الجنايات بالجيزة المخرج بالحبس 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه.

أحمد عزمي

خلال عام 2015، ألقت قوة أمنية القبض على الفنان أحمد عزمي، بعدما استوقف أحد ضباط أكمنة مدينة شرم الشيخ الفنان، وتلاحظ عدم قدرته على الحديث، وأنه في حالة غير طبيعية وغير متزن، وبتفتيش سيارة الفنان، تم ضبط 14 قرصا مخدرا، ونكر "عزمي" معرفته بوجود الأقراص المخدرة التي كانت داخل سيارته.

سعيد صالح

أثار الفنان سعيد صالح حالة من الجدل خلال فترة التسعينيات بعدما ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه بتهمة تعاطي المخدرات بمنطقة السيدة زينب وتم حفظ التحقيق، ولكن مرة أخرى ألقت قوات الأمن القبض عليه بتهمة تعاطي المخدرات فى الإسكندرية، وفي 11 نوفمبر 1995.

حاتم ذو الفقار

وخلال فترة الثمانينيات، ألقت الشرطة القبض على الفنان حاتم ذو الفقار وصديقه بتهمة تعاطي المخدرات بعدما داهمت قوات الأمن إحدى الشقق بالعباسية، وتم ضبط الفنان وصديقه بكميات من الهيروين للتعاطي وبعض أنواع المخدرات الأخرى.

اقرأ أيضًا: الفنان أحمد فلوكس يصل للمحكمة الاقتصادية للتوقيع على نموذج سجنه