الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:53 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

220 درجة حدا أدنى.. محافظ الجيزة يقرر تخفيض تنسيق القبول بالثانوية العامة

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام للعام الدراسي 2023/ 2024 من 225 درجة إلى 220 درجة كحد أدني والقبول بفصول الخدمات بحد أدني 175 درجه والثانوي العام الخاص عربي والمنازل لتكون بحد أدني 140 درجة، وذلك في إطار استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور، وجاء ذلك بحضور أشرف سلومه مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

وأكد راشد أنه تم النزول بالحد الأدنى فور إجراء دراسة بواسطة مديرية التربية والتعليم لإعداد الطلبة، بجانب الحفاظ على المستوى العام لكثافات الفصول حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.

كما قرر محافظ الجيزة تخفيض القبول بمدارس التعليم الصناعي والزراعي والتجاري، وفقا للكشوف المرفقة التي تضم المدارس وتنسيق القبول الخاص بكل منها.

وفي سياق منفصل كان قد أنهى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فعاليات الحوار المجتمعي بشأن مناقشة الخطة الاستراتيجية للوزارة 2024- 2029 بالتعاون مع منظمة اليونيسيف.

وأكد وزير التربية والتعليم على ضرورة وجود خطة استراتيجية تحقق نجاحات مستمرة، مشددا على ضرورة التعاون بين الوزارات المختلفة، مع ضرورة استمرار الحوار على كافة القطاعات المختلفة.

اقرأ أيضًا.. حجازي يستعرض ملامح الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم 2024 ـ 2029