الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:10 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البورصة المصرية: 85% من الشركات التزمت بالإفصاح باللغتين العربية والإنجليزية

البورصة المصرية
البورصة المصرية

أعلنت إدارة البورصة المصرية، التواصل مع جميع الشركات المقيدة والتي تصل إيراداتها السنوية إلى أكثر من ملياري جنيه، من أجل ضمان التزامها بالإفصاح المتزامن باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك تنفيذا للمادة 27 ضمن قواعد شطب وقيد الأوراق المالية والتي صدر بتعديلها قرار من مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية برقم 149 لعام 2022.

وأوضحت البورصة في بيان، أن ذلك يأتي في إطار مواصلة جهودها من أجل تشجيع الاستثمار الأجنبي بكافة فئاته بجانب تحفيز الاستثمار المؤسسي، وكذلك من أجل الحرص على تمكين المستثمر الأجنبي من الحصول على المعلومة في ذات توقيت نشرها باللغة العربية الأمر الذي يضمن له معاملة عادلة طبقا لما هو متبع بأسواق المال الدولية.

وأشارت إلى أنه في هذا الإطار فقد سجل متوسط نسبة الشركات التي قامت بالإفصاح المتزامن عن القوائم المالية باللغتين العربية والإنجليزية، بجانب الإفصاحات الأخرى نحو 85% من الشركات المستهدفة.

وتؤكد البورصة المصرية، أهمية قيام الشركات بالتنسيق مع مراقبي الحسابات بضرورة العمل على إعداد القوائم المالية باللغتين العربية والإنجليزية، مع إرسالها للبورصة بشكل متزامن طبقا للقواعد، كما تنوه البورصة إلى أن إغفال الشركات للإفصاح باللغة الإنجليزية قد يعرضها للخروج من دائرة متابعة واهتمام المؤسسات الاستثمارية الدولية.

اقرأ أيضا: التفاصيل الكاملة لإطلاق أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج