الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:46 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منصة إكس تدرس خاصية إجراء مكالمات الفيديو والتداول في البورصة

تطبيق إكس يطلق خاصية مكالمات الفيديو
تطبيق إكس يطلق خاصية مكالمات الفيديو

يدور الحديث حول تطبيق إكس يوميا بسبب القرارات المتغير التي يطلقها الملياردير الأمريكي ومالك التطبيق إيلون ماسك، والتي كان آخرها تغيير شعاره من العصفور الأزرق إلى علامة "إكس"، كما أثارت إحدى المديرات في التطبيق الجدل خلال ساعات قريبة لاجرائها مكالمة عبر التطبيق

تطبيق إكس يدرس طرح مكالمات الفيديو

كتبت أندريا كونواي، مصممة في تطبيق إكس "تويتر سابقا"، عبر حسابها الشخصي بالتطبيق منذ ساعات قليلة، أنها قامت بإجراء مكالمة عبر خاصية الفيديو إلى شخص ما من خلال التطبيق، الأمر الذي أثار حالة من الجدل بين المتابعين.

وقال محمد عادل، الخبير التكنولوجي، عبر حسابه الشخصي بتطبيق فيس بوك، إن أندريا كونواي قامت بإجراء مكالمة فيديو عبر تطبيق إكس، مرفقا بحديثه صورة من منشورها الذي يؤكد ذلك، مضيفاً أن فريق تطبيق إكس يسعى لأن تصبح المنصة بديلة لمايكروسوفت تيمز فيما يتعلق بمكالمات الفيديو.

وأكد عادل، أن إدارة تطبيق إكس تسعى لتحويله من مجرد منصة إلى شركة كبيرة متعددة الأنشطة والخدمات، واعتبر الخبير التكنولوجي أن مكالمات الفيديو هي ثالث علامة على صحة هذا التفسير، مشيراً إلى أن العلامة الأولى هي أن إكس تختبر خلال هذه الفترة تقديم خدمة التداول في البورصة عبر التطبيق.

أما العلامة الثانية فهي أن إكس تقوم بتجربة أن تنشر الشركات إعلاناتها المتعلقة بالوظائف الخالية عبر حساباتها الرسمية، ليقوم الشباب بالتقديم مباشرة عليها عبر التطبيق.

اعتبر عادل، أن هذه الخطط التي ترسمها إدارة تطبيق إكس، هي بمثابة الدخول في منافسة شديدة أمام موقع لينكد إن، هذه المنصة المعروفة بتقديم خدمات متعددة للعاملين بمجالات مختلفة، مثل ورش العمل والوظائف.

اقرأ أيضاً: عائق طبي يؤجل معركة إيلون ماسك ومارك زوكربيرج