الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:37 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحور كورونا EG.5.. تحذير طبي من أعراض غريبة ومنتشرة عالميا

متحور EG.5
متحور EG.5

ظهر نوع جديد من COVID-19 يسمى EG.5 يطلق عليه اسم "إيريس" في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ اكتظت المؤسسات الصحية والمستشفيات هناك بالمرضى الذين يحملون أعراض غريبة للفيروس على حد وصف الأطباء، وهي إلى ذلك منتشرة بصورة كبيرة بين الناس.

معلومات عن متحور إيريس

قال مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة إن الأعراض التي أصابت المرضى منتشرة بصورة كبيرة، وهذا الأمر مخيف للغاية وينذر بقرب حدوث كارثة عالمية على غرار أزمة فيروس الكوفيد، يطلق على المتحور الجديد سريع الانتشار اسم Eris ، ويعتبرها الأطباء هي السلالة الحالية والتي تشكل خطر كبير على الولايات المتحدة.

على الرغم من خطورتها إلا أن الأطباء لم يؤكدوا حتى الآن طبيعة الأعراض التي تشير لحالات الإصابة بمتحور EG.5 حتى الآن، لكنها تتشابه مع الأعراض السابقة بمتحور أوميكرون السابق، ما يضع المؤسسات الصحية هناك في حيرة كبيرة، وفق NBC News.

أعراض متحور EG.5

تشمل الأعراض التي تنتشر بين الناس خلال هذه الأيام في الولايات المتحدة الأمريكية، التي تشير للإصابة بالمتحور الجديد EG.5، الآتي:

التهاب الحلق

سعال

سيلان الأنف

تعب

العطس

صداع

اضطراب في حاسة الشم

آلام العضلات

تتطور هذه الأعراض لتصل إلى صعوبة في التنفس، وإصابة الرئتين بالالتهابات، يوكن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بهذا المتحور، هم من يتجاوزن عمر الـ 65 عامًا، بالإضافة إلى من لديهم مشكلة في الجهاز المناعي.

اقرأ أيضاً: منها تجنب أكل اللحوم.. خرافات تدور حول فيروس جدري القرود