الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:51 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخاتم الذكي بديلاً للساعة.. معلومات لا تعرفها عن أحدث جهاز رقمي في السوق

معلومات لا تعرفها عن أحدث جهاز رقمي في السوق
معلومات لا تعرفها عن أحدث جهاز رقمي في السوق

تتغير وتتطور الأجهزة الإلكترونية القابلة للارتداء يومياً بصورة مذهلة، فهي أصبحت وسيلة سهلة وسريعة لمتابعة كل ما هو جديد على الهاتف أو جهاز الكمبيوتر من إشعارات أو رسائل بريدية إلكترونية، كما أنها تقوم بدور صحي يتعلق باللياقة البدنية وحالة القلب وضغط الدم، كانت هذه الأجهزة في السابقة على شكل ساعة أو أسورة، الآن أصبحت على شكل خاتم صغير، يمكن ارتدائه في أصابع اليد.

الخاتم الذكي

وفق موقع gizmochina، فإن هذا الجهاز الرقمي الصغير ظهر في الأسواق منذ وقت قصير جداً، يقوم بدور الساعة والأساور الإلكترونية، يطلق عليه اسم الخاتم الذكي أو الحلقات الذكية، لكونها تعتبر الأيسر والأسرع في الاستخدام.

معلومات عن الخاتم الذكي

يعد الخاتم الذكي بمثابة جهاز كمبيوتر صغير يتم ارتدائه في أصابع اليد لسهولة متابعة الأعمال والرسائل على الهاتف، لكونه مجهز بحزمة من أجهزة الاستشعار المختلفة والدقيقة من الداخل، مسؤولة عن استقبال كل ما هو جديد على الهاتف المتصل به، كما يقوم بمتابعة الوضع الصحي للشخص.

مميزات الخاتم الذكي

تقوم المستشعرات الموجودة بالخاتم الذكي بجمع بيانات جسم الشخص الذي يرتدي الخاتم، ثم إرسالها إلى تطبيق مخصص على الهاتف، وبعد معالجة التطبيق لهذه البيانات يستقبلها الخاتم في صورة نتائج، وبهذا الشكل يستطيع منحك معدل ضربات القلب وقياس مستوى ضغط الدم.

اقرأ أيضاً: تبدأ بسعر 111 جنيه.. أفضل 5 ساعات ذكية لعام 2023