الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:17 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

عقوبات أمريكية على ميليشيات في شمال سوريا

أرشيفية
أرشيفية

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الخميس، عقوبات على جماعتين من الميليشيات المسيطرة على مدينة عفرين الكردية في شمال سوريا، وقادتها بسبب انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة ضد سكانها.

وقالت وزارة الخزانة إنها تدرج لواء السلطان سليمان شاه وفرقة الحمزة، وهما مجموعتان من الميليشيات الموالية لتركيا تنشطان في عفرين، وقادتهما بارتكاب "انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان بحق المقيمين في منطقة عفرين".

وذكر البيان أن لواء سليمان شاه متهم بتعريض المدنيين في عفرين لـ "عمليات خطف وابتزاز"، مضيفا أن التنظيم يستهدف أيضا السكان الأكراد في المدينة، مشيرًا إلى أن العديد منهم "يتعرضون للمضايقات والاختطاف وانتهاكات أخرى إلى أن يضطروا إلى ترك منازلهم أو دفع فديات كبيرة لإعادة ممتلكاتهم أو أفراد عائلاتهم".

وتتهم الوزارة الحمزة بتشغيل مراكز احتجاز “فيها من اختطفتهم لفترات طويلة. أثناء سجنهم، واحتجاز الضحايا للحصول على فدية، وغالبًا ما يتعرضون للاعتداء الجنسي على أيدي مقاتلي فرقة الحمزة".

تم تصنيف كلتا المجموعتين بسبب مشاركتهما المباشرة أو غير المباشرة في "انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان ضد الشعب السوري".

شنت القوات التركية ووكلائها السوريين عملية غصن الزيتون في 20 يناير 2018، في عفرين، للسيطرة على المدينة من وحدات حماية الشعب في 24 مارس.

وقالت وزارة الخزانة إنها عاقبت أيضًا محمد حسين الجاسم (أبو عمشة)، زعيم لواء سليمان شاه وشقيقه وليد حسين الجاسم وسيف بولاد أبو بكر قائد فرقة حمزة. كما تم إدراج وكالة لبيع السيارات في إسطنبول، يُزعم أنها مملوكة لـ أبو عمشة.

ووفق البيان "نتيجة لإجراءات اليوم، يجب حظر جميع الممتلكات والمصالح في ممتلكات هؤلاء الأشخاص والكيانات الموجودة في الولايات المتحدة أو في حوزة أو سيطرة أشخاص أمريكيين وإبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية".

اقرأ أيضا: الناتو: أوكرانيا وحـدها من تقرر متى تكون الظروف ملائمة لمحـادثات السلام