الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:49 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث التعليم: نعمل على تطوير التعليم لمستوى يليق بالطالب المصري

شادي زلطة
شادي زلطة

كشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، تفاصل القرارات الجديدة التي وجه بها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم .

وقال شادى زلطة، أن يوم الأحد الماضى أطلق الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، حوار مجتمعي ضم كافة أطياف المجتمع الذي ذات صلة بملف التعليم، منهم خبراء محالين واعضاء مجلسي النواب والشيوخ،.

مناقشة المحاور الأساسية التي تواجه منظومة التعليم

وأضاف" زلطة" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" تقديم الإعلامي مصطفي بكري، المذاع على قناة صدى البلد، أنه خلال الاجتماع جرى مناقشة المحاور الأساسية التي تواجه منظومة التعليم، بشكل مزمن على مدار سنوات طويلة.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أنه خلال الاجتماع تم وضع عدد من المقترحات والتطورات التي يمكن من خلالها مواجهة التحديات والمعوقات التي يوجها ملف التعليم، منها كسافة الفصول، وزيادة عدد الطلاب، وأهمية زيادة عدد المدارس على مستوى الجمهورية، لمواكبة زيادة اعداد الطلاب.

وأكمل شادي زلطة، ينضم كل عام لمنظومة التعليم من 700 لـ 800 ألف طالب، جرى تسجيلهم من مرحلة "الكي جي وان" وهذا يرجع إلى العديد من الاسباب منها الزيادة السكانية التي تعمل الدولة علي تنظيمها.

اقرأ..أيضا: مصطفى بكري للنائب العام: لابد من محاسبة هؤلاء

موضوعات متعلقة