الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:31 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التضامن: مبادرة الطالب المنتج تستهدف إنهاء طوابير البطالة

مبادرة الطالب المنتج
مبادرة الطالب المنتج

أوضح الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزارة التضامن للسياسات الاجتماعية، الهدف من مبادرة الطالب المنتج، التي تستهدف الطلاب الجامعيين، مشيرا إلى أن فكرة المبادرة جاءت من شعور وزارة التضامن بأن مؤسسات الدولة لا تعمل في جزر منعزلة، وأن ربط الخريج بسوق العمل مرتبط بشكل كبير بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

"التضامن": مبادرة الطالب المنتج تستهدف تدريب 10 آلاف طالب جامعي

وأضاف هاشم، خلال مداخلة هاتفية أجراها اليوم الثلاثاء، في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الجامعات كانت تركز على مسألة التدريس والتعليم النظامي لكن فكرة تنمية المهارات وبناء القدرات لدى الطلاب كانت مهملة وبعيدة عن التطبيق، مشيرا إلى أن وزارة التضامن تبنت منذ فترة برامج للحماية الاجتماعية والإنسان، ولم تعد الوزارة تهتم فقط بالفقراء الذين سقطوا في دائرة الفقر.

وتابع مستشار وزارة التضامن للسياسات الاجتماعية، أن الوزارة تستهدف منع سقوط المواطن المصري في دائرة الفقر، مضيفا: "الطلاب أصبحوا عالة على أسرهم التي تقترب كل يوم من السقوط في دائرة الفقر".

ولفت إلى أن مبادرة "الطالب المنتج" تستهدف عدم انضمام خريجي الجامعات إلى طوابير البطالة وعدم الاعتماد على التعيين الحكومي أو الوظيفة النظامية، مؤكدًا أن المبادرة تستهدف تدريب 10 آلاف طالب جامعي على مستوى جامعات مصر.

اقرأ أيضا: «التضامن» تستعرض جهود المرحلة الأولى لحملة تنظيم الأسرة

موضوعات متعلقة