الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:57 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف أجواء شهر أغسطس خلال الـ48 ساعة المقبلة

أجواء شهر أغسطس
أجواء شهر أغسطس

على الرغم من التحذيرات المستمرة من خبراء الطقس من أجواء شهر أغسطس الجاري إلا أنه جاء عكس المتوقع تمامًا فتبدلت حالة الطقس من موجة حارة إلى أجواء طقس معتدل يميل للأجواء الشتوية، حيث فوجئ سكان سيناء وسلال جبال البحر الأحمر اليوم بسقوط أمطار رعدية مما أطلق عليه البعض «أغسطس المجنون».

وانتشرت تساؤلات من المواطنين عبر منصات التواصل الاجتماعي عن أجواء شهر أغسطس الجاري مطالبين بمعرفة توقعات حالة الطقس خلال الـ 24 ساعة المقبلة فمن المتوقع أن يكون هناك نشاط رياح على بعض المناطق مما يجعل الطقس لطيف ليلًا.

حالة الطقس 48 ساعة المقبلة

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك فرص سقوط أمطار على مناطق من سيناء وتكون طفيفة إلى متوسطة رعدية على جنوب سيناء أحيانًا وقد تصل إلى حد السيول على سانت كاترين وتميل إلى أمطار خفيفة رعدية على حلايب وشلاتين.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك سحب منخفضة ستظهر صباحًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مشيرة إلى أن الطقس خلال 48 ساعة المقبلة سيكون لطيفًا ويصاحبه نشاط بالرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى.

ما هي أجواء شهر أغسطس الجاري

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك شبورة مائية صباحًا على الطرق المؤدية إلى القاهرة والزراعية وخاصة التي توجد في مناطق زراعية، كما أن هناك اضطراب في حركة الملاحة البحرية على بعض المناطق ويصاحبها أمطار قد تصل أحيانًا إلى رعدية بنسبة 40% على مناطق جنوب سيناء.

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار قد تصل إلى حد السيول على مرتفعات سانت كاترين وقد تكون طفيفة ورعدية أحيانًا على سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، ومن المتوقع أن يكون سرعة الرياح على خليج السويس من 50 إلى 60 كيلو متر وارتفاع الأمواج من 2.5 إلى 3 أمتار.

اقرأ أيضا: الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال شهر أغسطس | التوك شو