الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 05:58 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة»: يمكن التعامل مع الحروق في المنزل بشروط معينة

الحروق في المنزل
الحروق في المنزل

أوضحت الدكتور نيرمين بدير أستاذ مساعد الأمراض الجلدية بكلية طب جامعة حلوان، أن هناك شروط للتعامل مع الحروق التي تحدث في المنزل يجب معرفتها وعند حدوث خلاف ذلك يجب التوجه فورًا للطبيب.

وأشارت بدير، في منشور له عبر صفحة وزارة الصحة والسكان، أن من أهم شروط التعامل مع الحروق في المنزل هي أن يكون الحرق في مساحة صغيرة من الجلد أقل من 3 بوصة أو لا يتعدى 7.5 سم من الجلد.

شروط التعامل مع الحروق في المنزل

وأكدت أستاذ مساعد الأمراض الجلدية بكلية طب جامعة حلوان، أن الحرق أكبر من 7.5سم يفضل الذهب لطبيب كما أن يكون الحرق سطحي وعدم إزالة طبقة كاملة من الجلد أي يكون من الدرجة الأولى عبارة عن إحمرار فقط على سطح الجلد.

ونوهت بدير، إلى أنه يمكن أن يتم التعامل مع الحرق من الدرجة الثانية ويكون عبارة عن "بقاليل مياه" وهي مساحة صغيرة أقل من 3 بوصة أو أقل من 7.5 سم على أن يكون المصاب بالحرق ليس من الأعمار الصغيرة جدا تحت سن 5 سنوات أو الأعمار المتقدمة في العمر مثل 70 سنة.

وذكرت بدير، أن من ضمن الشروط أن الإصابة نفسها لا تكون في مكان خطر كالوجه أو الأغشية المخاطية مثل الفم أو الأعضاء التناسلية ولا تأخذ محيط كامل أي تكون محاطة بذارع مثلا وأخيرًا لا تكن نتيجة صعق بالكهرباء وجميعها لا يجب العلاج في المنزل.

اقرأ أيضًا: الصحة تحذر من شراء المضاد الحيوي بدون وصفة طبيب