الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:42 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جريمة مروعة في الوراق.. أب يفتح النار على زوجته وأبنائه الخمسة

مسرح جريمة
مسرح جريمة

تحفظت قوات الشرطة على المتهم بقتل زوجته وأولاده رميًا بالرصاص داخل المنزل وجلس بجوارهم انتظارًا لوصول قوات الشرطة بمنطقة الوراق شمال الجيزة، الأحد.

البداية تعود إلى تلقي اللواء محمد الشرقاوي مدير مباحث الجيزة إخطار من مسؤول غرفة عمليات إدارة شرطة النجدة بسماع دوي إطلاق نار بدائرة قسم الوراق.

توجيهات سريعة من العميد عمرو حجازي رئيس المباحث الجنائية لقطاع الشمال لضبط المباحث الجنائية بالانتقال إلى محل البلاغ تنسيقًا مع قطاع الأمن العام والأدلة الجنائية.

التحريات الأولية التي أشرف عليها العقيد مجدي موسى مفتش مباحث فرقة الوراق وأوسيم والمقدم أحمد السويركي وكيل الفرقة توصلت إلى أن شخصًا فتح النار على أفراد أسرته (زوجته - 5 أبناء بينهم 3 بنات).

جهود البحث والتحري التي أشرف عليها مدير المباحث الجنائية بالجيزة اللواء هاني شعراوي توصلت إلى أن مشادة كلامية نشبت بين المتهم الأربعيني وزوجته بسبب خلافات زوجية تطورت إلى مشاجرة تدخل على إثرها ابنه الأكبر.

حسب تحريات العميد عمرو حجازي رئيس المباحث الجنائية لقطاع الشمال، أطلق رب الأسرة النار على زوجته والابن ثم نالت طلقات سلاحه الناري ابنه الثاني وشقيقاته الثلاث ما أسفر عن مقتل الابن الأكبر وإصابة الأم وبناتها وشقيقهم الرابع ويخضعون للعلاج.

المتهم فتح النار على أفراد أسرته بدم بارد ثم جلس بجوارهم وسط بركة من الدماء انتظارًا لوصول قوات الشرطة دون محاولة للهرب.

فرضت الشرطة كردونًا أمنيًا بمسرح الجريمة تحت إشراف الرائد محمد طارق رئيس مباحث الوراق ومعاونيه انتظارًا لوصول فريق من النيابة العامة للتحقيق.

مذبحة الهرم

الواقعة تأتي بعد أقل من أسبوعين حين شهد حي الهرم جريمة مماثلة ذبح خلالها عامل خردة زوجته وابنته وشرع في قتل 4 من بناته ذبحًا بسكين.

تبلغ لقسم شرطة الهرم بمديرية أمن الجيزة بقتل عامل خردة له معلومات جنائية زوجته وابنته (طفله 8 سنوات)، وإصابة 4 من بنتاه بجروح طعنية وذبحية وهروبه من مكان الواقعة.

بسؤال اثنتين من المصابات قررتا بأن والدهما دائم تعاطى المواد المخدرة وبتاريخ الواقعة حدثت مشادة كلامية بينه ووالدتهما تطورت إلى مشاجرة استخدم خلالها سلاح أبيض "سكين" وتعدى عليهم فأحدث الإصابات المشار إليها وحاول إضرام النيران بالمنزل.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم حال اختبائه بمسكن صديق له مقيم بدائرة قسم شرطة الطالبية له معلومات جنائية تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على إثر خلافات زوجية، وبمواجهة الأخير أيد أقوال الأول وأشار إلى علمه بارتكابه الواقعة.

موضوعات متعلقة