الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:51 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لسان» مرتضى منصور يقوده إلى السجن مرة أخرى.. 6 أشهر بتهمة سبّ موظفة

محاكمة سابقة لمرتضى منصور
محاكمة سابقة لمرتضى منصور

صدر حكم، الاثنين، من المحكمة الاقتصادية، حضوريًا، بحبس مرتضى منصور- الذي تم عزله من رئاسة نادي الزمالك- لمدة ستة أشهر بتهمة بسبّ مدير عام في الجهاز المركزي للمحاسبات.

أصدرت محكمة جنايات الاقتصادية، برئاسة المستشار بدر السبكي وعضوية المستشارين أحمد رفعت وإيهاب محمد، الحكم في القضية رقم 345 لسنة 2023 جنح الاقتصادية.

حُكِم على مرتضى منصور من قبل محكمة جنايات الاقتصادية بالسجن لمدة 6 أشهر بحضوره الشخصي وتغريمه 20 ألف جنيه بتهمة السب والقذف لمدير عام الجهاز المركزي للمحاسبات، لمياء خيري.

وتُلصق النيابة بالمتهم مرتضى منصور اتهامًا بأنه في الفترة من 10 أبريل حتى 14 ديسمبر 2، قام بإلقاء الشتائم على لمياء خيري، المدير العام في الجهاز المركزي للمحاسبات، بنية سيئة بسبب أداء وظيفتها، وألصق بها أعمالاً عديدة من خلال نشرها (على حسابيه الإلكترونيين) أمورًا لو صحت سوف تستدعي عقابًا لها واحتقارًا بين أفراد وطنها.

وقد اتهمت النيابة مرتضى منصور بسبّ المجني عليها بسبب أداء وظيفتها (عبر حساباته الإلكترونية) باستخدام عبارات وألفاظ تسيء لها، واتهمته أيضًا بالتسبب بإزعاج المجني عليها بتعمد استخدام أجهزة الاتصال بطريقة غير لائقة.

في 25 فبراير 2023، أصدرت محكمة النقض حكمًا بتأييد الحكمين السابقين ضد مرتضى بتوقيفه لمدة شهرٍ فوريًا، وحبسه لمدة سنة مع تعليق تنفيذ الحكم، بسبب اتهامه بسب وقذف محمود الخطيب.

اقرأ أيضًا: القنوات الناقلة لمباراة أرسنال وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي

موضوعات متعلقة