الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:29 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ملف «الطريق» 20-8-2023… الأهلي يتلقى ضربة من إسبانيا.. وأغسطس «السعيد» يمنح الأساطير قبلة الحياة

الأهلي وميسي ورونالدو ومرتضى منصور
الأهلي وميسي ورونالدو ومرتضى منصور

يقدم موقع "الطريق"، بشكل يومي ملفًا خاصًا لأهم الأحداث الكروية في الوسط الرياضي سواء على مستوى المسابقات المحلية أو القارية، فضلًا عن تقديم نبذة مختصرة على أهم صفقات فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

الأهلي يتلقى ضربة جديدة من الدوري الإسباني

وفي الشأن المحلي، كشفت تقارير صحفية، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن محاولات النادي الأهلي، في تدعيم مركز الهجوم، لا سيما بعد رحيل محمد شريف إلى فريق الخليج السعودي.

ويسعى مجلس إدارة المارد الأحمر خلال فترة الانتقالات الجارية، استقطاب الصفقات المميزة، لتدعيم كتيبة الأهلي، لمواصلة التتويج بالبطولات على المستوى المحلي والقاري.

وقالت صحفية "آس" الإسبانية، في تقرير لها، إن الأهلي، قدم عرضًا لضم البلجيكي لاندري دياماتا، مهاجم فريق إسبانيول الإسباني، لكنه رفض الانتقال للكتيبة الحمراء موجهًا صدمة جديدة للفريق الأهلاوي.

أغسطس السعيد يمنح الأساطير قبلة الحياة

منح شهر أغسطس الجاري النجمين، البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، قبلة الحياة، وذلك بعد تتويجهما بأول البطولات، عقب خروجهما من القارة الأوروبية.

وانتقل "الدون" إلى النصر السعودي في الانتقالات الشتوية الماضية، بعد فسخ عقده بالتراضي مع نادي مانشستر يونايتد، فيما رحل البرغوث الأرجنتيني إلى فريق إنتر ميامي الأمريكي خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وعلى مستوى البطولات، توج الثنائي الأسطوري بأول ألقابهما، فالأول نجح في قيادة العالمي للتتويج بالبطولة العربية بعد الانتصار على الهلال السعودي بهدفين مقابل هدف في نهائي شهد أداءا فرديا رائعا من صاحب الـ 38 عامًا.

وعلى الجانب الآخر، قدم ميسي بطولة من العيار الثقيل مع فريقه الجديد أمريكا، حيث قاد إنتر ميمامي لتحقيق أول بطولة منذ خروجه من أوروبا، وذلك عقب تحقيق فوزًا على نادي ناشفيل الأمريكي ركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 في المباراة النهائية التي أقيمت فجر اليوم الأحد.

مفاجأة في استقالة مجلس مرتضى منصور الجماعية

تحدث سليمان وهدان، عضو مجلس إدارة الزمالك السابق، عن كواليس مثيرة بشأن استقالة مجلس إدارة القلعة البيضاء، خلال الساعات الأخيرة.

وقال وهدان في تصريحات عبر برنامج "صباح أون تايم" عبر قناة أون تايم سبورت: الاستقالة كان لها الكثير من المقدمات، ولم تكن مفاجئة، المجلس استنفد كل الطرق في حل المشاكل والأزمات، لقد ضاق بنا الأمر.

وأضاف: "تقديم الاستقالة كان قرارا صعبا وشجاعا، وضعنا مصلحة الزمالك وجماهيره على مصالحنا الشخصية، وقدمنا بيانا نقدم فيه لأعضاء الجمعية العمومية، اعتذارا، وأي شخص سيدير النادي بعدنا سنقف خلفه".

اقرأ أيضًا: ملف «الطريق» 12-8-2023.. قناة الزمالك تكشف سر إقالة سيد عبد الحفيظ