الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:09 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الدعم المالي يرتفع.. 75 جنيها لكل فرد في السلع التموينية

السلع التموينية
السلع التموينية

وجه العديد من أعضاء مجلس النواب مطالب بتعزيز الدعم المقدم للسلع التموينية في الأيام القادمة، ومن بين هؤلاء الأعضاء النائب محمد بداروي.

وأعرب محمد بدراوي، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن تأييده لجهود الحكومة بتفعيل قرار جديد لزيادة المخصصات المخصصة لدعم السلع التموينية خلال العام المالي المقبل 2023-2024، والتي ستصل إلى 42%، مقارنةً بالمخصصات المخصصة لدعم السلع التموينية في العام المالي الحالي.

زيادة دعم بطاقات التموين

وأكد عضو مجلس النواب أنه قدم طلبًا للمستشار حنفي جبالي رئيس المجلس يتضمن رسالة لوزير تموين الدولة بشأن زيادة الدعم المُقدم لبطاقات التموين بـ 25 جنيهًا، ليصبح 75 جنيهًا لكل فرد بدلاً من 50 جنيهًا، لمواجهة الارتفاع في الأسعار.

دعم إضافي للسلع التموينية

وشرح بدراوي أن إضافة 25 جنيهًا لـ 64 مليون مستفيد من بطاقات التموين ستكلف الموازنة حوالي 16 مليار جنيه كدعم إضافي.

وأشار إلى أن الحكومة بذلت جهودًا خلال الفترة الأخيرة لوقف زيادة أسعار السلع عن طريق الإفراج عن البضائع في الجمارك، ولكن الأزمة لن تنتهي في ليلة وضحاها، حيث توجد تكاليف إضافية على تلك البضائع بسبب تواجدها لفترة طويلة في الموانئ. سيرى المواطن وقف زيادة الأسعار في الدورة المقبلة وذلك من خلال تدفق البضائع الجديدة في الموانئ.

زيادة دعم البطاقات التموينية

وأوضح النائب أن زيادة الدعم المقدم للبطاقات التموينية، حيث يصل إلى 75 جنيهًا بدلاً من 50، سيسهم في زيادة توافر المنتجات المقدمة للمواطنين مثل الزيت والأرز والسكر وغيرها على بطاقات التموين.

زيادة دعم السلع التموينية

في قرار للحكومة، تقرر زيادة دعم السلع التموينية خلال العام المالي الجديد بنسبة 42%، وتمت زيادة المخصصات المالية للدعم في الموازنة الجديدة إلى 451.7 مليار جنيه، مما أدى إلى تعزيز الدعم لخمس هيئات اقتصادية بما في ذلك الهيئة العامة للسلع التموينية حسب بيان وزارة المالية.

اقرأ أيضًا: بعد قرار حبسه 6 أشهر.. هل تنفذ الأحكام الموقوفة ضد مرتضى منصور في قضايا السبّ؟