الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:36 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بشرى سارة للمواطنين... موعد انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء في مصر

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر
موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر

شهدت البلاد انقطاع الكهرباء لفترات طويلة في كافة محافظات الجمهورية، ما أثار غضب الكثير وشعورهم بالضيق خاصة أن انقطاع التيار جاء بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، ولكن مشكلة تخفيف الأحمال قد أوشكت على الانتهاء.

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر

ومن جهته فقد كشف الإعلامي أحمد موسى، موعد انتهاء مشكلة انقطاع الكهرباء في مصر، موضحا أنه يتبقى نحو أسبوعين على تخفيف أحمال الكهرباء وسيتم العودة إلى الوضع الطبيعي في شهر سبتمبر المقبل.

أزمة انقطاع الكهرباء في مصر

تعود بداية المشكلة في يوم 17 يوليو ، مع الارتفاع الشديد للغاية في درجات الحرارة، الذي واجهته مصر والعديد من بلدان العالم.

تخفيف الأحمال

وأعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر توحيد نظام تخفيف الأحمال، على أن يتم انقطاع في الفترة من قبل رأس الساعة بـ10 دقائق إلى ما بعدها بـ10 دقائق، بينما سيستمر وقت التخفيف لمدة ساعة من وقت الفصل ولا يزيد عن ذلك.

ولكن عودة التيار الكهربائي المفاجئة قد تؤدي إلى تعطل الأجهزة المنزلية إذا كانت موصلة بالقابس الكهربائي.

ارتفاع درجات الحرارة

وكان قد أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أنه يتابع الأزمة المؤقتة التي تمر بها الشبكة من انقطاع الكهرباء في مصر، نتيجة لانخفاض الضغط في شبكات الغاز بسبب ارتفاع الأحمال عليها في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وتم تخفيف الأحمال عن بعض المشتركين عن طريق فصل التيار الكهربائي عنهم، بسبب نقص الوقود المستخدم لإنتاج الطاقة الكهربائية.

اقرأ أيضًا.. تخفيف أحمال الكهرباء.. إليك مدد انقطاع التيار وتوقيت عدم استخدام المصاعد