الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:33 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هذه الفئات أكثر عرضة للحرارة من غيرهم

الفئات المتضررة من ارتفاع درجات الحرارة_ياندكس
الفئات المتضررة من ارتفاع درجات الحرارة_ياندكس

مع ارتفاع درجات الحرارة الشديدة التي تشهدها الكثير من الدول بمختلف أنحاء العالم خلال فصل الصيف إلا أن هناك فئات بعينها تعد من أكثر الأشخاص تأثير بأضرار ارتفاع درجات الحرارة، وفقا لشبكة ال CNN.

وقال الدكتور برابو سيلفام، مسؤول الطوارئ الطبية في أميريكاريس، وهي منظمة غير ربحية للإغاثة والتنمية تركز على الصحة طورت أوراق نصائح متعلقة بالحرارة للجمهور، في حين أن الحرارة يمكن أن تقتل، فإنها تعرض الصحة أيضا للخطر من خلال جعل الظروف الحالية أسوأ.

وأضاف أنه في حالات الطوارئ الحرارية، يصاب الناس بالجفاف بسهولة، وعندما يحدث ذلك، يتعين على قلوب الناس أن تعمل بجهد أكبر، كما يتعين على رئتيهم العمل بجهد أكبر لتوصيل الأكسجين وتدفق الدم إلى أعضائهم.

ووفقا للمراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن الإصابة بأمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم تسبب ضغوطا على القلب فعلًا، وزيادة الوزن أو السمنة هي أيضا عامل خطر لأن الوزن الزائد يتسبب في احتفاظ الجسم بمزيد من الحرارة

وأشار سيلفام إلى أن الأشخاص المصابون بأمراض الكبد أو الرئة معرضون أيضا لخطر أكبر، ومن المهم ملاحظة أن الأشخاص المحرومين اجتماعيا واقتصاديا.

وأضاف سيلفام أن الذين لا يسكنون في منازلهم والذين يعيشون في مساكن عامة دون مكيفات هواء وما شابه هم الأكثر تعرضا لخطر الحرارة، ومن ثم بين هؤلاء الأشخاص، يكون أي شخص يعاني من مشكلات صحية أكثر عرضة للخطر ومنهم مرضى الكلى، النساء الحوامل، الذين يتناولون الأدوية، التقدم في العمر.

اقرأ أيضًا: أضرار التعرق المفرط نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.. احذر الجفاف