الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:32 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ بيئة: العالم دخل مرحلة الغليان وليس الاحتباس الحراري

الدكتور عبد المسيح سمعان، وكيل كلية الدراسات البيئية السابق بجامعة عين شمس
الدكتور عبد المسيح سمعان، وكيل كلية الدراسات البيئية السابق بجامعة عين شمس

قال الدكتور عبد المسيح سمعان، وكيل كلية الدراسات البيئية السابق بجامعة عين شمس، إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش صرح بأن العالم دخل مرحلة الغليان الحراري وليس عصر الاحتباس الحراري، مشيرا إلى أن جميع دول العالم تشهد حاليا ارتفاعا غير مسبوقا في درجات الحرارة.

أستاذ مناخ يكشف مفاجأة صادمة بشأن تركيزات غازات الاحتباس الحراري

وأضاف سمعان، خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم الأحد، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن التغيرات المناخية والطوارث الطبيعية خطر يهدد العالم، مشيرا إلى أن الزيادة الغير مسبوقة في درجات الحرارة تؤثر بشكل كبير على مسارات الأعاصير، مشيرا إلى أن هاواي تشهد خلال الفترة الحالية أعاصير شديدة جدا.

وتابع وكيل كلية الدراسات البيئية السابق بجامعة عين شمس، أن الأعاصير تمثل أحد الكوارث الطبيعية وارتفاع درجات الحرارة مع قوة الرياح يؤدي إلى تفاقم تلك الكارثة الطبيعية، مشيرا إلى أن ارتفاع درجات الحرارة يؤدي إلى حرائق الغابات كما حدث في كندا واليونان والجزائر وغيرها من الدول.

وواصل وكيل كلية الدراسات البيئية السابق بجامعة عين شمس، أنه بتقليل الدول الصناعية الكبرى لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري مثل ثاني أكسيد الكربون ستقل درجات الحرارة على المدى الطويل، للتخلص من نسبة ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي التي كانت 280 جزء في المليون سنة 1860 أما الآن فأصبحت 460 جزء في المليون.

وطالب وكيل كلية الدراسات البيئية السابق بجامعة عين شمس، الدول الصناعية الكبرى بتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري والاتجاه نحو الطاقات الجديدة والمتجددة وكذلك الهيدروجين الأخضر للتقليل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، كما طالب بزيادة الرقعة الزراعية على مستوى العالم.

اقرأ أيضا: خبير يكشف مفاجأة صادمة بشأن تركيزات غازات الاحتباس الحراري