الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:09 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طقس اليوم.. «الأرصاد»: انخفاض معدلات الرطوبة وأجواء معتدلة

حالة الطقس
حالة الطقس

صرحت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد اليوم طقس معتدلا خلال الساعات الأولي من صباح اليوم الثلاثاء، ثم تزداد درجات الحرارة نسبيا ليصبح طقس وحارا رطبا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، و السواحل الشمالية، خلال ساعات الظهيرة، كما وتشهد سيناء وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة مشمس.

وتابعت الأرصاد أن درجات الحرارة خلال الطقس اليوم تنخفض مع قدوم ساعات الليل، حيث يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومعتدلا على باقي أنحاء البلاد، مشيرة إلى أن الأجواء تصبح باردة مع ساعات الفجر.

طقس اليوم.. معدلات الرطوبة في الهواء

وأفادت الأرصاد الجوية أن معدلات الرطوبة انخفضت في الهواء، مما انعكس من الشعور بحرارة الطقس خلال الأيام الحالية، مؤكدة أن ارتفاع معدلات الرطوبة، هي التي تتسبب في الشعور بحرارة الطقس، أعلى من طبيعته.

طقس اليوم.. شبورة مائية

ولفتت الأرصاد الجوية إلي أن تكون شبورة مائية، خلال ساعات الصباح الأولي على الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية والقريبة من المناطق الزراعية، وكذلك على القاهرة والوجة البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، لذلك تحذر الأرصاد الجوية قائدي المركبات من ضرورة توخي الحذر أثناء القيادة.

اضطراب في الملاحة البحرية

أوضح الخبراء أن الملاحة البحرية في البحر المتوسط تشهد استقرار واعتدال حيث يصل ارتفاع الأمواج من 1,5 :1 متر، بينما يشهد البحر الأحمر حالة من اضطرب في حركة الملاحة البحرية، و يتراوح ارتفاع الموج ما بين 2,5 : 3 متر .

بيان درجات الحرارة الثلاثاء على بعض المحافظات

• القاهرة 33 : 25

• العاصمة الإدارية 33: 25

• الإسكندرية 32: 23

• العلمين الجديدة 31: 23

اقرأ أيضاً: طقس غد حار نهارا معتدل ليلا.. والعظمى بالقاهرة 33 وأسوان 44 درجة