الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:19 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد: موجة استثنائية من سوء الأحوال الجوية تشهدها بعض مناطق الجمهورية

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن هناك موجة استثنائية من سوء الأحوال الجوية تشهدها مناطق من جنوب سيناء عبارة عن سيول وأمطار رعدية على فترات متقطعة.

اضطرابات جوية بسبب التغيرات المناخية

وقالت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس إنه رغم ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها محافظة جنوب سيناء، الا أن الأيام القليلة الماضية تعرضت المحافظة لسقوط أمطار شديدة وصلت إلى حد السيول، وأكد خبراء الأرصاد الجوية أن سقوط الأمطار على محافظة جنوب سيناء في هذا التوقيت يرجع للتغيرات المناخية.

حالة الطقس

وتابعت الهيئة، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد طقسًا حارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، يكون شديد الحرارة على جنوب سيناء والصعيد، معتدل ليلًا على شمال البلاد وشمال الصعيد.

سحب منخفضة ونشاط للرياح

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى تكون السحب المنخفضة على القاهرة الكبرى الأمر الذي يسهم في تحسين درجات الحرارة خاصة خلال أوقات الذروة، مشيرة إلى أن خرائط الطقس الأخيرة كشفت عن نشاط للرياح مما يسهم في تحسن حرارة الجو طوال اليوم.

انخفاض في درجات الحرارة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة لتسجل على القاهرة 33 درجة، بينما تكون على المناطق الساحلية 31 درجة، والصعيد 43 درجة.

اصطراب في الملاحة البحرية

وحذرت الأرصاد الجوية من اصطراب في حركة الملاحة البحرية غذا الاثنين خاصة على خليج السويس حيت يصل ارتفاع الأمواج إلى 3 أمتار وسرعة الرياح 60كم على الساعة.

سقوط الأمطار

وأردفت الأرصاد الجوية، أن هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من جنوب سيناء قد تكون متوسطة أو رعدية وتصل لحد السيول على سانت كاترين وحلايب وشلاتين.

شبورة مائية

كما شددت الأرصاد على سائقي السيارات توخى الحذر نتيجة انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق لتكون الشبورة المائية خلال ساعات الصباح.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد» تحذر من نشاط للرياح وارتفاع الأمواج

درجات الحرارةغدًا الاثنين 21 أغسطس

القاهرة والوجه البحري: 33- 25

السواحل الشمالية: 31- 24

جنوب سيناء : 39- 30

شمال الصعيد: 35- 24

جنوب الصعيد: 43-28

درجات الحرارة الثلاثاء 22 أغسطس

القاهرة والوجه البحري 33- 25

السواحل الشمالية 31- 24

جنوب سيناء 39- 30

شمال الصعيد 35- 24

جنوب الصعيد 43-28

موضوعات متعلقة