الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:05 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسامة ربيع يستقبل سفير كوريا الجنوبية لبحث التعاون في مجالات التحول الأخضر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، خلال لقائه اليوم الأحد، مع السفير كيم يونج هيون سفير دولة كوريا الجنوبية بالقاهرة، سبل التعاون المشترك، معربا عن تطلعه لاستكمال التعاون البناء بين الهيئة والشركات والمؤسسات الكورية التي تعمل في المجال البحري وخاصة في المجالات المتعلقة بالتحول الأخضر.

وأوضح الفريق أسامة ربيع، أن هيئة قناة السويس بدأت بالفعل أولى خطواتها في التوجه نحو التحول الأخضر عن طريق تعزيز استخدام الطاقة النظيفة في تشغيل محطات الإرشاد التي توجد على طول القناة، بجانب تعزيز إمكانيات أسطول الهيئة من أجل مكافحة الانسكاب البترولي، بالإضافة إلى سعيها لتبني مبادرات تحويل وحداتها البحرية للعمل باستخدام الوقود الأخضر.

واستعرض رئيس الهيئة، مستجدات العمل في مشروعات تطوير المجرى الملاحي التي تنفذ خلال الفترة الأخيرة، والتي يأتي على رأسها مشروع تطوير القطاع الجنوبي للمجرى الملاحي للقناة، والذي يستهدف ازدواج المنطقة بطول 10 كيلو متر، من الكيلو متر 122 إلى الكيلو متر 132 ترقيم قناة، بجانب تعميق وتوسعة المنطقة الجنوبية لقناة السويس بداية من الكيلو متر 132 وحتى الكيلو متر 162 ترقيم قناة.

وأكد ربيع، أن استراتيجية التطوير المستمرة للمجرى الملاحي تستهدف دائما الحفاظ على المكانة الرائدة للقناة ورفع تصنيفها العالمي وتعزيز تنافسيتها، بزيادة قدرتها الاستيعابية والعددية، مع رفع عامل الأمان الملاحي، وغيرها من المزايا الملاحية التي من شانها أن تلعب دوراً هاما في كسب ثقة العملاء من التوكيلات الملاحية.

من جانبه، قال السفير الكوري الجنوبي كيم يونج هيون، إن نسبة التجارة الخارجية لدولة كوريا الجنوبية تتخطى الـ 70% الأمر الذي يجعل من قناة السويس بوابة رئيسية لتجارة كوريا الجنوبية، كما أشاد أيضا بحجم التطور الكبير الذي تشهده مشروعات تطوير المجرى الملاحي للقناة.

اقرأ ايضا.. «الإحصاء»: 66.7 مليار دولار صافي الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر خلال 10 سنوات

موضوعات متعلقة