الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:54 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زعيم كوريا الشمالية يأمر بصنع المزيد من الصواريخ قبل التدريبات الأمريكية في كوريا الجنوبية

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

أعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية اليوم، الاثنين، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد أمر بزيادة إنتاج الصواريخ للمساعدة في تأمين "قوة عسكرية ساحقة" والاستعداد للحرب، فيما تستعد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لإجراء تدريبات عسكرية سنوية.

أصدر كيم الأمر في أثناء زيارته لمصانع الذخيرة الرئيسية التي تنتج صواريخ تكتيكية ومنصات إطلاق صواريخ وعربات مدرعة وقذائف مدفعية يومي الجمعة والسبت الماضيين.

وكان تفتيشه الميداني هو الأحدث في سلسلة زيارات لمصانع الأسلحة، حيث أمر بإنتاج كميات كبيرة من الأسلحة، وجاء قبل أيام من بدء كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مناورات عسكرية سنوية، التي تعتبرها بيونغ يانغ بمنزلة بروفة للحرب.

وقالت الوكالة إن كيم أشار إلى هدف مهم يتمثل في زيادة كبيرة في قدرة إنتاج الصواريخ لتلبية احتياجات الوحدات العسكرية في الخطوط الأمامية الموسعة والمعززة، ونقل عنه قوله أن المستويات النوعية للاستعدادات للحرب تعتمد على تطوير صناعة الذخائر، ويتحمل المصنع مسؤولية هائلة في تسريع استعدادات الجيش للحرب، وأضاف كيم أن هناك "حاجة ملحة للغاية" إلى زيادة هائلة في إنتاج مثل هذه الصواريخ لتعزيز وحدات المدفعية في الخطوط الأمامية.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن كيم قام بفحص وقيادة مركبة مدرعة قتالية جديدة في مصانع أخرى، وأشاد بالتقدم الأخير في تحديث خطوط الإنتاج لقذائف قاذفات الصواريخ المتعددة ذات العيار الكبير.

هذا بعد أن أعلنت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اليوم، الاثنين، أنهما ستنظمان التدريبات الصيفية يومي 21 و 31 أغسطس لتحسين قدرتهما على الرد على التهديدات النووية والصاروخية المتطورة لكوريا الشمالية.

اقرأ أيضا: مقتل 26 شخصًا في غارة جوية على منطقة أمهرة بإثيوبيا