الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:13 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أوكرانيا: أسقطنا جميع الصواريخ والمسيرات الروسية في أوديسا

تدعي أوكرانيا أنها أسقطت جميع الطائرات الروسية بدون طيار والصواريخ التي هاجمت مدينة أوديسا فجر اليوم الاثنين، مضيفة أن الحطام تسبب في اندلاع حريق كبير.

وقالت قيادة القوات الجوية في بيان إن "العدو نفذ عدة هجمات على أوديسا فجر يوم 14 أغسطس باستخدام 13-15 طائرة مسيرة انتحارية (بدون طيار) -طراز- شهيد -136 / 131 وثمانية صواريخ كاليبر كروز. وأسقطت الوحدات الدفاعية جميع هذه الأهداف".

قالت السلطات الأوكرانية إن حطام الصواريخ والطائرات المسيرة التي سقطت أشعل النار في سكن طلابي ومتجر في وسط مدينة أوديسا، مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص. وجاء في البيان أن "الأبواب الزجاجية والشرفات لبعض المباني والمركبات المجاورة تضررت أيضا من جراء موجة الصدمة الانفجارية".

ويُظهر مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي صاروخًا أوكرانيًا مضادًا للطائرات يبدو أنه سقط على الأرض بعد وقت قصير من مغادرته منصة الإطلاق، ولم يتضح ما إذا كان قد تحطم أو كان يحاول اعتراض هدف يحلق على ارتفاع منخفض. كما تم تسجيل العديد من الحرائق الكبيرة في المدينة.

ولم تعلق وزارة الدفاع الروسية على المعلومات الاوكرانية.

وداهمت روسيا مؤخرًا مقاطعة أوديسا والعاصمة التي تحمل الاسم نفسه مرارًا وتكرارًا منذ منتصف يوليو بعد انسحابها من مبادرة حبوب البحر الأسود.

تعد مدينة أوديسا جزءًا مهما من شريان الحياة التجاري لأوكرانيا، لأن موانئها ونظام الموانئ على طول البحر الأسود كانا بوابات مهمة لتصدير 70٪ من المنتجات الزراعية في البلاد قبل الحرب.

اقرأ أيضا: قتلى في هجوم على مسجد إيراني وداعش يتبنى