الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:19 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

الرئيس الأمريكي يهاجم الصين ويصفها بـ”القنبلة الموقوتة”

أمريكا والصين
أمريكا والصين
امريكا

هاجم الرئيس الأمريكي جو بايدن الصين ووصفها بأنها قنبلة موقوتة، وذلك بسبب مشاكلها الاقتصادية بحد قوله، حيث تحدث عن ارتفاع معدلات البطالة وشيخوخة القوى العاملة بها، حيث قال: إن المشاكل الاقتصادية والديموغرافية في الصين أصبحت "قنبلة موقوتة" يمكن أن تهدد بقية العالم.

جو بايدن

هاجم بايدن الصين خلال مناسبة جمع التبرعات بولاية يوتا الأمريكية، حيث أكد على سعيه لإيجاد علاقة منطقية بين الولايات المتحدة والصين، وأيضا عن رغبته في عدم الحاق الأذى بها.

فيما صرح وزير الخارجية الصيني منذ قليل تعقيبا على هجوم بادين، بأن الولايات المتحدة هي المحرك الأكبر في العالم لعدم الاستقرار في العالم.

الرئيس الصيني

الجدير بالذكر أن بايدن قد أغضب بكين في يونيو الماضي عندما وصف نظيره الصيني "شي جين بينج" بأنه ديكتاتور، حيث وصفت الخارجية الصينية هذا التعليق بأنه نوع من الاستفزاز، وقد رد الرئيس الصيني بأن هذا التعليق لن يؤثر على سير العلاقات بين الدولتين.

كل هذه التحركات هدفها عودة استثمارات الشركات الأمريكية في الصين في مجالي الرقائق الإلكترونية والذكاء الاصطناعي وفق محللين.

وعلى صعيد آخر قدمت إدارة بايدن طلب للكونجرس الأمريكي باعتماد 24 مليار دولار كمساعدات لأوكرانيا، فضلاً عن توفير 200 مليون دولار لمواجهة فاجنر والجهات الروسية في إفريقيا.

اقرأ أيضا: الصين تكشف عن جاسوس صيني يعمل لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية