الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 09:59 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس جامعة قناة السويس يشهد افتتاح المؤتمر السنوي الثاني للبحوث الطلابية يومي ٨و٩ مايو الملتقي الخامس عشر للتوظيف والتدريب بجامعه ٦ اكتوبر أجواء حارة ورياح ترابية.. الأرصاد تُحذر من اضطرابات جوية غدًا الخميس الطريق تنشر في عددها الجديد: العالم ينتفض ضد اجتياح نتنياهو لرفح الفلسطينية نائب محافظ الوادي الجديد تفتتح أعمال تطوير منفذ الوحدة المحلية ”عمال مصر الثروة الحقيقية وسلاح التنمية والبناء” .. في إحتفالية وندوة تثقيفية بإعلام الداخلة محافظ الغربية يهنئ نادي غزل المحلة لصعودة الي الدوري الممتاز حلقة نقاشية حول تأسيس شركة مساهمة بجامعة قناة السويس وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها القطري لبحث سبل دعم التعاون المشترك كولر يمنح لاعبيه راحة من التدريبات غدًا الخميس.. تفاصيل مدير عام الشؤون التنفيذية تتفقد التجهيزات النهائية لمسرح ابن خلدون بإدارة عين شمس التعليمية من بينهم 600 ألف طفل.. الصحة العالمية: 1.4 مليون شخص معرضون للخطر في رفح

هيئة الاستثمار تُخفض عدد المستندات المطلوبة من الشركات

الهيئة العامة للاستثمار
الهيئة العامة للاستثمار

قررت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، تخفيض عدد المستندات المطلوبة من الشركات من أجل الحصول على خدمات ما بعد التأسيس، وذلك بهدف توفير الجهد والوقت المبذولين من المتعاملين وموظفي الهيئة.

وأوضح حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة، أن تخفيض المستندات المطلوبة من الشركات يعد أولي الخطوات ضمن خطة عمل من أجل اتباع أفضل المعايير الدولية الهادفة لتحسين بيئة الاستثمار، وتطبيق مبادئ الحوكمة والشفافية، طبقا لخطة الإصلاح الإداري للدولة، ورؤية "مصر 2030".

وأضاف المستشار تامر البتانوني، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة، أن القرار يضمن تبسيط وتسريع الإجراءات، وفقا لأحكام قانون الاستثمار، والتزام الشركات بمسؤوليتها القانونية، مع عدم الإخلال بالانضباط الإجرائي والقانوني لبيئة الاستثمار.

اقرأ أيضا.. هيئة الاستثمار تكشف خطوات تأسيس الشركات عبر البوابة الإلكترونية

ونص قرار الرئيس التنفيذي للهيئة، على الاستغناء عن مجموعة من المستندات، والتي كانت تلتزم الشركات بتقديمها في السابق من أجل الحصول على خدمات ما بعد التأسيس، على أن تقوم الشركات بالإحتفاظ بكافة المستندات والوثائق التي تم الاستغناء عن تقديمها، علي أن تكون ملتزمة بتقديمها للهيئة عند الطلب.

وفيما يلي نص القرار:

موضوعات متعلقة