الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:38 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

الدفاع الصينية تجري تدريبات عسكرية في بحر الصين الشرقي

الصين وتايوان
الصين وتايوان
الصين

القوات المسلحة الصينية تجري تمرينا عسكريا بحريا في الفترة من 12 إلى 14 أغسطس في تشوشان (مقاطعة تشجيانغ) ، 500 كيلومتر شمال تايوان، وذلك بالتزامن مع الزيارة التي يقوم بها نائب رئيس تايوان (لاي تشينغده) إلى باراغواي ، والتي من المقرر الأنتهاء منها في أمريكا، وبالتحديد في نيويورك 12 أغسطس ، وفي سان فرانسيسكو في 16 أغسطس.

وبناء على ذكر مصدر عسكري صيني أجرى خفر السواحل الصيني تمريناً مشتركاً سنوياً بالتعاون مع وكالات إنفاذ القانون البحري من روسيا وكوريا الجنوبية في شمال المحيط الهادئ في الفترة من 7 إلى 10 أغسطس الحالي.

ولم تكن تلك التدريبات الأولى، فلا زالت الصين تعقد تحالفات سياسية وعسكرية مع تطوير خبراتها القتالية والأستعانه بالمدنيين لأختبار قدراتها العسكرية تحسباً لأي وضع يستجد في ظل التوترات الحالية.

ففي الفترة من 4 إلى 10 أغسطس عقد سلاح الجو للجيش الصيني المسابقة الثالثة حول : "العمليات القتالية غير المأهولة" في تشانغتشون والتي شارك فيها 39 فريقًا وأكثر من 270 شخصًا من الوحدات العسكرية والمؤسسات العسكرية ومعاهد البحوث والجامعات والمؤسسات الخاصة وغيرها من المجالات في المشاركة، حيث ركزت المسابقة على استخدام أنواع مختلفة من الطائرات بدون طيار (الدرون)، مع اهتمام خاص للتكتيكات القتالية الجديدة والجماعية، وايضاً تكنيكات التزود بالوقود بدون طيار، والعمليات المنسقة بين الأفرع المختلفة والعديد.

تأتي تلك التدريبات في ظل التوتر المشترك ما بين الجارتين التيوانية والصينية على مدار عدة أشهر، من تصريحات من الطرفين يخصوص تبعي تايوان للصين من عدمها، وتدخل الولايات المتحدة في الشأن الصيني والتايواني وتأييد مطالبة تايوان والاعتراف بها كدولة سيادية مستقلة.