الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 11:38 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسؤول روسي: القوات الأوكرانية تسعى لاختراق الخطوط الروسية في الجنوب

 قوات أوكرانية
قوات أوكرانية

صرح مسؤول روسي أن القوات الأوكرانية تحاول اختراق الخطوط الروسية في الأجزاء الغربية من منطقة دونيتسك حيث تم استخدام موجات من المقاتلين الأوكرانيين لكسب موطئ قدم في شرق بلدة ستارومايورسك.

ذكر فلاديمير روجوف، المسؤول الروسي في أجزاء من بلدة زابوروجي التي تسيطر عليها موسكو، أنه كان هناك قتال عنيف جنوب فيليكا نوفوسيلكا، حيث تحاول القوات الأوكرانية اختراق الخطوط الروسية للتقدم إلى الساحل على بحر آزوف.

وقال روجوف "العدو تمكن من الدخول والحصول على موطئ قدم في الجزء الشمالي من أوروزين بعد أسبوعين من أعنف المعارك وأكثرها دموية من أجل هذه المستوطنة"، وفقا لوكالة رويترز.

وأضاف ان الجنود الروس ما زالوا يسيطرون على الجزء الجنوبي من أوروزين، و أن القوات الأوكرانية كانت تهدف بوضوح للسيطرة على بلدة تقع في الجنوب.

شنت أوكرانيا هجومًا مضادًا في يونيو، في محاولة لاستعادة مساحات شاسعة من الأراضي التي احتلتها روسيا في جنوب وشرق البلاد، وقد استعادت عدة قرى في الجنوب وبعض الأراضي حول مدينة باخموت المدمرة في الشرق، لكنها لم تحقق حتى الآن مكاسب كبيرة في مواجهة القوات الروسية، بينما تقول موسكو أن الهجوم المضاد الأوكراني قد فشل.

اقرأ أيضا: عاجل.. بيان من الديوان الكويتي بشأن صحة أمير البلاد