الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:18 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

أوكرانيا تعلن بدء تشغيل ممرات مؤقتة للسفن التجارية

أعلنت أوكرانيا، البدء في تشغيل الممرات المؤقتة للسفن التجارية المتجهة من وإلى الموانئ الأوكرانية على البحر الأسود.

وكانت أوكرانيا أعلنت هذا المخطط في 8 أغسطس الجاري، بعد رفض روسيا تمديد اتفاقية تصدير الحبوب.

وقال دميترو بليتينشوك، الناطق باسم القوات البحرية الأوكرانية، على الهواء في التلفزيون الرسمي يوم السبت "الممرات مفتوحة بالفعل وتعمل".

وقال بلينتشوك إنه حتى الآن لم تتمكن البحرية من الكشف عن نتائج هذه الإجراءات.

وأشار إلى أن قرار فتح هذه الممرات البحرية تمت الموافقة عليه بعد انسحاب روسيا من مبادرة حبوب البحر الأسود.

وبحسب قوله، فقد تم تحذير ملاك السفن وقباطنة السفن من وجود مخاطر، سواء من معارضة الأسطول الروسي أو تهديد الألغام، الذي لا يزال على مستوى عالٍ في البحر الأسود.

وأكد بلينتشوك "بالطبع، كل شيء سيحدث تحت إشراف القوات المسلحة الأوكرانية. نحن نفعل كل ما يتوجب علينا لضمان الأمن".

وأشار إلى أن الأهداف الرئيسية للقرارات المتخذة هي تجاوز الأزمة الإنسانية الدولية وإتاحة الفرصة لأصحاب السفن والشركات لاستعادة سفنهم التجارية التي كانت محتجزة لأسباب إنسانية منذ بداية العدوان المسلح الروسي الشامل. .

وتم بالفعل اقتراح هذه الممرات من قبل أوكرانيا في نداء إلى المنظمة البحرية الدولية (IMO).

و أقر مجلس المنظمة البحرية الدولية بحق أوكرانيا في حرية الملاحة التجارية، التي يكفلها القانون البحري الدولي. ودعت المنظمة البحرية الدولية روسيا إلى الامتثال للاتفاقيات الدولية ووقف التهديدات التي يتعرض لها الشحن التجاري في البحر الأسود.

اقرأ أيضا: أنور الحق كاكار رئيسا للوزراء في باكستان