الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:01 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الدفاع الروسي: أمريكا ترتكب جريمة حرب بتزويد أوكرانيا بالذخائر العنقودية

القنابل العنقودية
القنابل العنقودية

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي شويغو، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تقود الحرب في روسيا إلى أمد طويل، وتزيد من حدة الصراع خصوصا بعد تزويد القوات الأوكرانية بالذخائر العنقودية.

ووصف وزير الدفاع الروسي، تزويد أوكرانيا بتلك الأسلحة بـ "جريمة الحرب"، مشيرا إلى أنها محظورة بموجب نص الاتفاقية الدولية في هذا الصدد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء "سبوتنيك".

وأكد أن الولايات المتحدة ترفع مستوى المخاطر في الحرب الروسية الأوكرانية، بتزويد الجيش الأوكراني بالأسلحة الفتاكة، التي بكل تأكيد سيكون هناك ردا قاسيا على استخدامها.

ولفت إلى تزويد أوكرانيا مطلع شهر مايو الماضي بصواريخ "ستروم شداو"، بينما يتم العمل حاليا من قبل دول حلف الشمال الأطلسي (ناتو) على تزويد القوات الأوكرانية بمقاتلا إف ـ 16.

كانت الولايات المتحدة أعلنت بشكل رسمي إرسال ذخائر عنقودية إلى أوكرانيا، الخطوة التي عارضها عدد من حلفاء واشنطن، بسبب حظر استخدام تلك الأسلحة دوليا وعدم تدريب القوات الأوكرانية عليها.

ومن شأن القنابل العنقودية تدمير مناطق واسعة، في ضربة واحدة، الأمر الذي يعرض حياة المدنيين والأوكرانيين أنفسهم للخطر بحسب خبراء عسكريون.

اقرأ أيضا| نصف سكان العالم معرضون للإصابة.. حمى الضنك تتفشى في تايوان