الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:54 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أوكرانيا: السفن الروسية في البحر الأسود هدف عسكري مشروع

البحر الأسود
البحر الأسود

صعدت أوكرانيا من تهديداتها تجاه روسيا، بعد الاستهدافات الأخيرة في البحر الأسود، حيث أكد مستشار الرئيس الأوكراني فولدومير زيلينسكي، أن السفن الروسية باتت هدفا مشروعا للجيش الأوكراني، بما فيها ناقلات النفط إلى الدول الأوروبية.

وقال أوليج أوستينكو المستشار للرئيس الأوكراني، اليوم الثلاثاء، إن هذه السفن أصبحت من اليوم هدفا عسكريا مشروعًا للجيش، مشيرا إلى أن الناقلات المحملة بالنفط وفي طريقها إلى أوروبا قد تتعرض لهجمات أوكرانية، في إطار الجهود المبذولة لإضعاف الجيش الروسي، وفقا لما نقلت صحيفة "بوليتيكو".

وشدد على أن "كل متحرك روسي في البحر الأسود، هدف مشروع عسكري أيا كان"، موضحا أن القرار الأوكراني يهدف للانتقام من روسيا، بعد انسحابها من اتفاقية الحبوب.

وأشار مستشار الرئيس الأوكراني إلى أن البنية التحتية البحرية لـ كييف تتعرض لهجمات مكثفة عبر الجيش الروسي، ويجب الرد عليها بالمثل.

يذكر أنه قبل أيام، تعرضت ناقلة "إس.آي.جي" الروسية لاستهداف بطائرة مسيرة، في منطقة قرب جزيرة القرم، بينما تصعد أوكرانيا هجماتها لضرب أهداف في العاصمة موسكو.

وتأتي تلك التصريحات الأوكرانية، بعد أيام من انسحاب روسيا رسميا من اتفاق الحبوب، والذي كان يسمح بتصدير المنتجات الزراعية الأوكرانية، وأبرزها "القمح".

اقرأ أيضا: الفلبين تتهم الصين بإطلاق خراطيم المياه على قوارب في بحر الصين الجنوب