الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:52 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أوكرانيا تتهم روسيا باستهداف عمال الإنقاذ

أرشيفية
أرشيفية

اتهم مسؤولون أوكرانيون يوم الثلاثاء القوات الروسية باستهداف عمال الإنقاذ بضرب مبان سكنية بصاروخين متتاليين، الأول لجذب أطقم إلى مكان الحادث والثاني لإصابتهم أو قتلهم.

وقال المسؤولون الأوكرانيون إن الضربات التي وقعت مساء الاثنين في حي وسط مدينة بوكروفسك أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل، بينهم مسؤول طوارئ، وإصابة أكثر من 80 آخرين، معظمهم من ضباط الشرطة وعمال الطوارئ والجنود الذين هرعوا لمساعدة السكان.

وسقطت الصواريخ الروسية على وسط بوكروفسك في منطقة دونيتسك الشرقية التي تحتلها روسيا جزئيا.

ولا تزال طواقم الطوارئ تزيل الأنقاض اليوم الثلاثاء.

وقال حاكم دونيتسك بافلو كيريلينكو إن صواريخ إسكندر، التي تتمتع بنظام توجيه متطور يزيد من دقتها، تم إطلاقها مجددا 40 دقيقة.

منذ بداية الحرب، استخدمت روسيا المدفعية والصواريخ لضرب الأهداف ثم ضربت نفس المكان بالضبط بعد حوالي 30 دقيقة، وغالبًا ما أصابت فرق الطوارئ التي كانت تستجيب للانفجار الأول. هذا التكتيك يسمى "النقر المزدوج" في المصطلحات العسكرية. استخدم الروس نفس الأسلوب في الحرب الأهلية السورية.

وقال إيفان فييفسكي، رئيس الشرطة الوطنية الأوكرانية، يوم الثلاثاء: "كل (الشرطة) كانوا هناك لأن هناك حاجة إليهم، وبذلوا جهودهم لإنقاذ الناس بعد الضربة الأولى". كانوا يعلمون أن الجرحى تحت الأنقاض - كانوا بحاجة إلى الرد، والحفر، والاسترداد، والإنقاذ. وضربهم العدو عمدا في المرة الثانية".

وزعمت وزارة الدفاع الروسية أنها قصفت مركز قيادة للجيش الأوكراني في بوكروفسك، فيما لا يمكن التحقق من مزاعم أي من الجانبين بشكل مستقل.

العثور على الصندوق الأسود لـ هليكوبتر الجيش الأسترالي المحطمة