الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:43 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
غداً.. افتتاح 5 محطات جديدة لمترو الانفاق بالمهندسين جامعة قناة السويس: بدء تشغيل جهاز ”التشريح التفاعلي الرقمي ثلاثي الأبعاد” مصر تجدد تأكيدها على موقفها الثابت بدعم استقرار العراق والأردن ضد أية محاولات للنيل منهما جامعة الاقصر تفتتح مركز لذوى الإعاقة تحقيقاً للمساواة اللقطات الأولى من خطوبة مينا مسعود والممثلة الهندية إميلي شاه ”صور” شكري يطالب إسرائيل السماح بدخول المساعدات عبر المنافذ البرية الأجهزة الأمنية تكشف كواليس مقتل ربة منزل بكوم امبو شمال أسوان جلال يعلن تشكيل الإسماعيلي الرسمي لمواجهة الجيش بالدوري تفاصيل أزمة أحمد سليمان عضو مجلس الزمالك مع «الكاف» مدير تعليم الجيزة يناقش الاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات آخر العام للمرحلة الإعدادية وكيل تعليم الجيزة تتابع لجان صفوف مراحل النقل بإدارة العمرانية التعليمية نائب المحافظ تتفقد المراكز التكنولوجية بالدقي وجنوب الجيزة لمتابعة انتظام العمل بملف التصالح

روسيا تنتقد الضغط الغربي ”غير المقبول” على إيران بشأن الاتفاق النووي

 وزير الخارجية الروسي مع نظيره الإيراني
وزير الخارجية الروسي مع نظيره الإيراني

انضمت روسيا اليوم، الثلاثاء، إلى حليفتها إيران في رفض المحاولات الغربية لمواصلة القيود على إيران على الرغم من انهيار اتفاق 2015 الذي كان يهدف إلى تقييد برنامج طهران النووي مقابل تخفيف العقوبات، وفقا لوكالة رويترز.

بعد اجتماع بين نواب وزراء الخارجية المعنيين في طهران، صرحت وزارة الخارجية الروسية إن موسكو وطهران أجمعتا على الاعتقاد بأن الإخفاق في تنفيذ الصفقة نابع من السياسة الخاطئة المتمثلة في الضغط من الولايات المتحدة وأولئك الذين يفكرون بالمثل.

حيث التقى نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف مع نائب وزير الخارجية الإيراني علي باقري كاني، وأفادت وزارة الخارجية الروسية أن الاجتماع شدد على عدم قبول أي محاولات من جانب الغرب لفرض بعض المخططات والأساليب الجديدة لحل المشاكل المتعلقة بخطة العمل الشاملة المشتركة، والتي تنطوي على إلحاق الضرر بالتعاون الروسي الإيراني المشروع والمفيد للطرفين في مختلف المجالات.

قد سبق و انسحب رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب من الاتفاق المعروف باسم خطة العمل الشاملة المشتركة في عام 2018، تاركًا العقوبات الاقتصادية سارية، وتدهورت علاقات إيران مع الغرب منذ ذلك الحين، حيث قامت بتسريع برنامجها النووي.

لكن روسيا، التي وقعت الاتفاق إلى جانب الولايات المتحدة والصين وبريطانيا وفرنسا، تعمل على تعميق العلاقات مع إيران منذ غزوها لأوكرانيا.

اقرأ أيضا: احتدام النزاع بين الصين والفلبين حول سفينة حربية