الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 11:10 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أوكرانيا تحبط عملية اغتيال زيلينسكي

زيلينسكي
زيلينسكي

أعلنت وكالة الأمن الأوكرانية (SBU)، اليوم الإثنين، أنه جرى اعتقال جاسوسة لروسيا على خلفية مؤامرة لاغتيال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

ولم يكشف عن اسم المرأة المحتجزة علنا لكنها من منطقة ميكولايف بجنوب أوكرانيا وفقا لبيان صادر عن إدارة أمن الدولة، وبحسب التحقيق، كانت الجانية من سكان أوتشاكوف في منطقة ميكولايف وبائعة سابقة في متجر عسكري

وأفادت إدارة أمن الدولة بأنها كانت تجمع المعلومات الاستخبارية حول زيارة زيلينسكي المخطط لها إلى ميكولايف في نهاية يوليو، من أجل التخطيط لغارة جوية روسية لقتل الرئيس، ومع ذلك، فقد حصل عملاء إدارة أمن الدولة على معلومات حول "الأنشطة التخريبية للمشتبه بها" وتبنى تدابير أمنية إضافية، وإحباط المؤامرة.

وصرحت إدارة المخابرات العسكرية بأنها ألقت القبض على المرأة "متلبسة" لأنها كانت تحاول نقل المعلومات الاستخباراتية إلى الغزاة، ومن خلال مراقبة اتصالات المرأة أثبتت إدارة أمن الدولة أن لديها أيضًا مهمة تحديد مواقع أنظمة الحرب الإلكترونية والمستودعات مع ذخيرة القوات المسلحة.

وزُعم أنها سافرت في جميع أنحاء إقليم المقاطعة وصورت مواقع الأجسام الأوكرانية.

واجه زيلينسكي العديد من المحاولات المعروفة لاغتياله منذ أن شنت روسيا غزوها الشامل لبلاده في فبراير 2022، وجرى تكليف القوات الخاصة الروسية بالتخلص من الرئيس الأوكراني في بداية الحرب، وفقا لل(سي إن إن).

اقرأ أيضا: مقتل ستة أشخاص في فيضانات سلوفينيا