الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 11:09 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”هاكرز” كوريون شماليون اخترقوا أكبر شركة صواريخ روسية

 زيارة وزير الدفاع الروسي
زيارة وزير الدفاع الروسي

قامت مجموعة نخبة من "هاكرز" كوريا الشمالية باختراق شبكات الكمبيوتر سرا في شركة تطوير صواريخ روسية كبرى لمدة خمسة أشهر على الأقل في أواخر عام 2021 واستمر حتى مايو 2022، وفقًا للأدلة الفنية التي راجعتها وكالة الأنباء رويترز وحللها باحثون أمنيون.

ووجدت رويترز أن فرق التجسس الإلكتروني المرتبطة بحكومة كوريا الشمالية، قامت سرًا بتركيب أبواب خلفية رقمية خفية في أنظمة شركة "NPO Mashinostroyeniya "، وهي شركة لتصميم الصواريخ مقرها في بلدة صغيرة في ضواحي موسكو، و عملت كمطور رائد للصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت وتقنيات الأقمار الصناعية والجيل الأحدث من الأسلحة الباليستية، وهي ثلاثة مجالات تحظى باهتمام كبير لكوريا الشمالية منذ أن شرعت في مهمتها لإنشاء صاروخ باليستي عابر للقارات قادر على ضرب البر الرئيسي للولايات المتحدة.

وأعلنت بيونغ يانغ عن عدة تطورات في برنامج الصواريخ الباليستية المحظور، لكن ليس من الواضح ما إذا كان هذا مرتبطًا بالاختراق.

ويقول الخبراء إن الحادث يوضح كيف ستستهدف الدولة المعزولة حلفائها، مثل روسيا، في محاولة للحصول على التقنيات الحيوية.

وتأتي أنباء الاختراق بعد فترة وجيزة من زيارة وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو إلى بيونغ يانغ الشهر الماضي للاحتفال بالذكرى السبعين للحرب الكورية؛ التي تعتبر أول زيارة لوزير دفاع روسي لكوريا الشمالية منذ تفكك الاتحاد السوفيتي عام 1991.

اقرأ أيضا: ليبيا توجه دعوات لحضور مؤتمر دولي حول الطاقة والاقتصاد