الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:10 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا تسقط طائرتين أوكرانيتين بدون طيار في موسكو

أرشيفية
أرشيفية

قال مسؤولون روس، الأربعاء، إن طائرتين مقاتلتين أوكرانيتين بدون طيار كانتا متجهتين إلى موسكو، في أحدث موجة من الهجمات التي استهدفت العاصمة.

وقال رئيس بلدية موسكو سيرجي سوبيانين على تيليجرام: "رصدنا محاولة طائرتين بدون طيار التحليق داخل المدينة. أسقط الدفاع الجوي كليهما".

وأسقطت طائرة بدون طيار في منطقة دوموديدوفو في الضواحي الجنوبية للمدينة، بينما تم إسقاط الثانية في منطقة طريق مينسك السريع غربي العاصمة.

الضربات هي ثالث هجوم على الأقل قرب موسكو في غضون أسبوع.

وقالت روسيا يوم الأحد إنها أسقطت طائرات مسيرة أوكرانية يوم الأحد في منطقة بودولسكي بضواحي العاصمة ومرة ​​أخرى يوم الاثنين في منطقة كالوغا الواقعة على مسافة أبعد من العاصمة إلى الجنوب الغربي.

في 30 يوليو، حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من أن "الحرب" قادمة إلى روسيا، حيث أصبحت "المراكز والقواعد العسكرية الرمزية" في البلاد أهدافًا.

تعرض مبنى مكاتب كانت تستخدمه وزارات الحكومة الروسية في الحي التجاري الرئيسي في موسكو للقصف مرتين مؤخرًا، حيث قال المسؤولون الروس إن الضرر نتج عن إسقاط طائرات مسيرة أوكرانية.

وضرب انفجار يوم الأربعاء أرض مصنع للمعدات البصرية هز بلدة سيرجيف بوساد على بعد نحو 35 ميلا (56 كيلومترا) شمال شرقي موسكو.

ونقلت وكالة أنباء تاس الحكومية عن مصدر في مستشفى محلي قوله "توفي أحد الضحايا. الأطباء يقاتلون من أجل حياة خمسة آخرين. أصيبوا بحروق شديدة في الجسم".

وقال الحاكم أندري فوروبيوف إن أكثر من خمسين شخصًا طلبوا المساعدة الطبية وأن بعض الأشخاص ربما لا يزالون تحت الأنقاض.

وأظهر تسجيل مصور نشرته وسائل إعلام رسمية كرة من اللهب تنفجر في الأفق، تلتها هزة صدمت أدت إلى تحطم النوافذ في بعض المباني المجاورة.

وقال أليكسي كولمزين عمدة المدينة الذي عينته موسكو في تلغرام إن قصفًا في دونيتسك أدى إلى مقتل امرأة وفتاة، فيما أصيب اثنان آخران.

من ناحية أخرى، قال رئيس منطقة بيلغورود بجنوب روسيا إن شخصا قتل وأصيب أربعة آخرون في قصف أوكراني على بلدة قريبة من الحدود.

وجاء هجوم موسكو بعد يوم من إعلان ​​روسيا أنها استهدفت مركز قيادة للجيش الأوكراني في هجوم صاروخي على مدينة بوكروفسك الشرقية.

قال مسؤولون إن صاروخين - تم إطلاقهما بفارق 40 دقيقة - دمر مباني سكنية وفندق ومقاهي ومتاجر ومباني إدارية في البلدة وخلفا تسعة قتلى على الأقل.

وزير الدفاع الروسي: أمريكا ترتكب جريمة حرب بتزويد أوكرانيا بالذخائر العنقودية