الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 09:45 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إعصار خانون يضرب جنوب اليابان وكوريا الجنوبية

 إعصار خانون
إعصار خانون

ضربت الأمطار الغزيرة من إعصار خانون المناطق الجنوبية من اليابان وكوريا الجنوبية اليوم، الأربعاء، مما أدى إلى إلغاء الرحلات الجوية وتوقف القطارات، في الوقت الذي اقتربت فيه عاصفة أخرى من الشرق لتهدد طوكيو قبل ذروة موسم العطلة الصيفية في اليابان.

صرحت السلطات في كوريا الجنوبية أن خانون قد يصل إلى اليابسة في مدينة "تونج يونج" الساحلية بجنوب شرق كوريا الجنوبية يوم الخميس، وأصدرت وزارة الداخلية أعلى حالة تأهب في الوقت الذي أجبرت فيه العاصفة على إلغاء ما يقرب من 80 رحلة جوية وإغلاق عشرات الطرق البحرية والطرق.

هذا بعدما قام المسؤولون، يوم الثلاثاء، بإجلاء أكثر من 30 ألف كشاف من موقع معسكرهم في الجنوب الغربي قبل الإعصار.

و تقع العاصفة حاليًا في البحر جنوب كيوشو، الجزيرة الرئيسية في جنوب غرب اليابان على بعد حوالي 860 كيلومترًا من العاصمة طوكيو، بعد أن أحدثت دمارًا في منطقة أوكيناوا الجنوبية الغربية، و تحافظ العاصفة على قوتها وتتحرك بسرعة بطيئة غير معتادة تبلغ 10 كم / ساعة، مما يعني أن الرياح والأمطار ستستمر لفترة أطول.

وأفادت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن مناطق كيوشو غمرت بالفعل بما يعادل شهر كامل من الأمطار في الأسبوع الماضي.

مما دفع شركات صناعة السيارات بما في ذلك تويوتا إلى تعليق بعض الإنتاج، ألغى رئيس الوزراء فوميو كيشيدا حضوره حفل يوم الأربعاء لإحياء ذكرى القصف الذري على ناجازاكي في كيوشو.

وأضافت الوكالة أن عاصفة أخرى "هي لان" قد تشكلت في المحيط الهادي جنوب اليابان ومن المتوقع أن تشتد مع توجهها شمالًا، وربما تؤثر على طوكيو في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضا: احتدام النزاع بين الصين والفلبين حول سفينة حربية