الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 11:51 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«خانون» يتسبب في إغلاق الأسواق وإيقاف الرحلات الجوية بتايوان

 إعصار خانون في تايوان
إعصار خانون في تايوان

أغلق شمال تايوان اليوم، الخميس، الشركات والمدارس بينما ألغت شركات الطيران عشرات الرحلات الجوية مع تجاوز إعصار خانون شمال شرق الجزيرة وسط تحذيرات من الفيضانات والرياح العاتية.

كان إعصار خانون، الذي صنفه مكتب الأرصاد الجوية في تايوان على أنه ثاني أقوى مستوى إعصارا، يتجه ببطء نحو الساحل الشمالي الشرقي مع رياح قصوى تبلغ 198 كم / ساعة، وكان من المتوقع أن تجتاز العاصفة الساحل الشمالي لتايوان في وقت متأخر من يوم الخميس قبل أن تتحول بشكل حاد إلى الشمال الشرقي يوم الجمعة.

وأغلقت المدن الشمالية، بما في ذلك العاصمة تايبيه، الشركات والمدارس، كما تم إغلاق أسواق الأوراق المالية والنقد الأجنبي في تايوان، وإلغاء أكثر من 110 رحلة دولية ومحلية بينما تم تعليق جميع خطوط العبارات المحلية، وقطعت العاصفة الكهرباء عن أكثر من 16 ألف منزل في أنحاء تايوان على الرغم من عودة غالبيتهم.

في تايبيه، تسببت الأمطار والرياح في سقوط عشرات اللافتات والأشجار في الشوارع، بينما تقلصت خدمات مترو الأنفاق وتوقفت خدمات توصيل الطعام، واستعد مئات الجنود في المدن القريبة للاستجابة للكوارث.

هذا بعد أن تسبب إعصار خانون، في مقتل شخصين وإصابة ما لا يقل عن 62 شخصًا وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 200 ألف أسرة خلال اليومين الماضيين في أوكيناوا، الوجهة السياحية الشهيرة في اليابان.

اقرأ أيضا: طائرات الإجلاء الأولى من النيجر تهبط في باريس وروما