الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:40 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقتل شخصين بسبب الأمطار الغزيرة في بكين

سيول في بكين.
سيول في بكين.

حولت الطرق إلى أنهار في الضواحي الغربية للعاصمة بكين، اليوم الإثنين، نتيجة هطول أمطار غزيرة منذ عطلة نهاية الأسبوع، مما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل وحصر مئات المواطنين، على الرغم من إجلاء عشرات الآلاف من منازلهم خلال الليل.

غمرت المياه المئات من الطرق في العاصمة الصينية، وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها وسائل الإعلام الحكومية سيارات نصف مغمورة في منطقة مينتوجو تجرها السيول سريعة الحركة، حيث تسبب بقايا إعصار دوكسوري في هطول كمية قياسية من الأمطار على المدينة التي يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 22 مليونًا.

و تم العثورعلى جثث في أحد الأنهار خلال دورية للطوارئ في مينتوجو حيث قام رجال الإنقاذ بسحب المئات إلى بر الأمان في أجزاء أخرى من المدينة.

وإلى جانب بكين، استمرت الأمطار الغزيرة في غمر مدينة تيانجين المجاورة ومقاطعة خبي في منطقة تقارب مساحة بريطانيا في أعقاب دوكسوري.

ارتفعت ثلاثة من الأنهار الخمسة التي يتألف منها حوض نهر هاي إلى مستويات خطيرة اليوم، الاثنين، بينما أبقى مرصد بكين حالة التأهب الحمراء - وهو أعلى تحذير - من هطول الأمطار الغزيرة، في حين رفعت محطة بكين الهيدرولوجية تحذيرها من الفيضانات بمزيد من توقعات هطول الأمطار وفيضانات الأنهار.

وفقا لوسائل الإعلام الصينية الرسمية، فقد تم إجلاء أكثر من 31 ألف شخص من منازلهم في بكين، بالإضافة إلى 55 ألف شخص في مدينة باودينغ، وتوقف العمل في أكثر من 4000 موقع بناء، وتم تفتيش ما يقرب من 20 ألف مبنى بحثًا عن أضرار، وأغلقت المواقع السياحية في المدينة.

اقرأ أيضا: مصرع شخصين في هجوم صاروخي روسي على أوكرانيا

موضوعات متعلقة