الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:38 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زعيم كوريا الشمالية يستعرض الصواريخ الباليستية المحظورة أمام وزير الدفاع الروسي

كوريا الشمالية تستعرض الصواريخ أمام الوزير الروسي
كوريا الشمالية تستعرض الصواريخ أمام الوزير الروسي

صرحت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، اليوم الخميس، أن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو رافق زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في معرض دفاعي عرض صواريخ كوريا الشمالية الباليستية المحظورة حيث إن كيم قد قاد شويغو في جولة في معرض للأسلحة والمعدات العسكرية الجديدة وتعهدت الدولتان بتعزيز العلاقات.

يقوم شويغو بأول زيارة لوزير دفاع روسي لكوريا الشمالية منذ سقوط الاتحاد السوفيتي، حيث وصل ووفد صيني بقيادة عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي، إلى كوريا الشمالية هذا الأسبوع للاحتفال بالذكرى السبعين لانتهاء الحرب الكورية في كوريا الشمالية باسم "يوم النصر".

وذكرت وسائل إعلام كورية شمالية أن شويغو سلم كيم رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وشكر كيم بوتين على إرسال الوفد العسكري بقيادة شويغو، قائلا إن الزيارة عمقت العلاقات "الاستراتيجية والتقليدية" بين كوريا الشمالية وروسيا.

تم حظر الصواريخ ذات القدرة النووية بموجب قرارات مجلس الأمن الدولي التي تم تبنيها بدعم روسي وصيني، لكن هذا الأسبوع، قدمت الدول الثلاثة التي توحدها تنافسها ضد الولايات المتحدة خلفية لإظهار التحالف وإحياء ما يعتبره بعض المحللين "تحالفهم في حقبة الحرب الباردة".

اقرأ أيضا: عسكريون يعلنون عزل رئيس النيجر