الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:22 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وسط تحركات روسية.. حلف الناتو يعزز المراقبة في منطقة البحر الأسود

عزز حلف شمال الأطلسي "الناتو" وحلفاؤه عمليات المراقبة والاستخبارات في منطقة البحر الأسود، مستخدمين طائرات الدوريات البحرية والطائرات بدون طيار، ردًا على تصرفات روسيا، وفقًا لبيان صادر عن مجلس الناتو وأوكرانيا يوم الأربعاء.

وقال البيان: يحمل الحلف روسيا المسؤولية الكاملة عن أفعالها الخطيرة والتصعيدية في منطقة البحر الأسود، والتي تشكل أيضًا تهديدًا كبيرًا لاستقرار المنطقة، نظرًا لأهميتها الاستراتيجية لحلف الناتو. وقال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ إنه نتيجة لذلك، يعزز حلفاء الناتو دعمهم لأوكرانيا ويزيدون اليقظة.

وأدان مجلس الناتو وأوكرانيا بشكل قاطع انسحاب روسيا الأحادي من اتفاقية عبور الحبوب المتعلقة بالنقل عبر البحر الأسود و "المحاولات المتعمدة لوقف الصادرات الزراعية الأوكرانية، التي يعتمد عليها مئات الملايين من الناس حول العالم". الهجمات الصاروخية

وشنت روسيا مؤخرًا هجمات على أوديسا وميكولايف ومدن ساحلية أخرى، بما في ذلك هجوم بطائرة بدون طيار على مستودعات الحبوب في ميناء ريني العابر للدانوب بالقرب من الحدود الرومانية.

وووفق البيان: أثار تصاعد التوترات في منطقة البحر الأسود مخاوف أعضاء الناتو، مما دفع الحلف إلى تعزيز وجوده وقدراته على المراقبة، ومن خلال استخدام الطائرات والطائرات بدون طيار المتقدمة، يهدف الناتو إلى مراقبة التهديدات الأمنية المحتملة والرد عليها بسرعة.

احتراق سفينة تحمل 3000 سيارة في طريقها إلى مصر قبـالة السواحل الهولندية