الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:52 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أوكرانيا تعتقل نائبًا للاشتباه في تعاونه مع روسيا

قال مكتب المدعي العام، الثلاثاء، إن عضوًا بالبرلمان الأوكراني يشتبه في تعاونه مع روسيا في الجنوب الشرقي المحتل، اعتقل واحتُجز لحين محاكمته بتهمة الخيانة.

قال مكتب المدعي العام في كييف إن أولكسندر بونوماريوف، النائب المنتخب عن حزب محظور الآن متهم بعلاقات مع روسيا، وضع رهن الاعتقال دون كفالة من قبل محكمة مقاطعة بيشيرسك في كييف.

ونفى بونوماريوف التعاون مع روسيا في الماضي، فيما لم يتسن الاتصال بمحامي بونوماريوف للتعليق يوم الثلاثاء.

وقالت دائرة الأمن الأوكرانية في بيان إن بونوماريوف "تعاون عن طيب خاطر" مع روسيا عندما كان في الجزء المحتل من منطقة زابوريزهيا.

واتهمت وكالة التجسس المشرع بإعادة تسجيل أعماله في المنطقة بموجب القوانين الروسية، وتحويل الأموال إلى الفروع المحلية للبنوك الروسية، وتزويد الجيش الروسي بـ "مواد زيت الوقود" لمركباتهم وتوفير المعدات المستخدمة في صنع التحصينات.

نشرت شركة Schemes، وهي وسيلة إعلامية استقصائية أوكرانية، مقالاً يوم الإثنين جاء فيه إن بونوماريوف قضى ستة أشهر في بيرديانسك، وهي مدينة ساحلية في منطقة زابوريجيا استولت عليها القوات الروسية في الأيام الأولى لغزو فبراير 2022.

قال بونوماريوف في مقابلة نُشرت كجزء من المقال إن القوات الروسية احتجزته في 20 مارس 2022 وسُجنت وتعرضت للتعذيب. قال إنه رفض عروض التعاون مع الروس، سواء بالنسبة لشركته أو لنفسه، وبعد ذلك قال إنه تم الاستيلاء على جميع أعماله وهي الآن تحت سيطرة روسيا.

حريق غابات يندلع بالقرب من منتجع في جنوب تركيا