الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:48 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إعصار دوكسوري ينتقل من جنوب الصين إلى شمالها مسببا فيضانات

إعصار دوكسوري
إعصار دوكسوري

تعاملت الصين مع فيضانات في الشمال من إعصار دوكسوري، اليوم الأحد، مع توقع هطول أمطار غزيرة في بكين، بينما قام الناس في الجنوب بتقدير الخسائر وتنظيف الفوضى التي سببها الإعصار، مع ظهور عاصفة أخرى قبالة الساحل.

أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين أبقى حالة التأهب القصوى، وهي أعلى معدلات التأهب في البلاد، من العواصف المطيرة اليوم الأحد.

دفع دوكسوري، وهو واحد من أقوى الأعاصير التي تضرب الصين منذ سنوات، الآلاف إلى الإخلاء في مقاطعة فوجيان الجنوبية وتمزيق المناطق الساحلية والتقدم شمالًا وفي عمق الدولة، وضرب الإعصار الفلبين وتايوان قبل أن يضرب الصين يوم الجمعة مسببا خسائر اقتصادية فادحة والعديد من الوفيات والإصابات.

على الرغم من أن السلطات خفضت تصنيف العاصفة من الإعصار يوم الأحد، إلا أن مكتب الأرصاد الجوية الصيني حافظ على حالة التأهب الحمراء للأمطار الغزيرة في مختلف المقاطعات، وخاصة المناطق الشمالية مثل خبي وبكين وشانشي وخنان.

وصرحت وسائل الإعلام الحكومية إن دوكسوري أثر على 1.46 مليون شخص في فوجيان مع إعادة توطين أكثر من 363 ألف شخص، مما تسبب في خسائر اقتصادية مباشرة تزيد عن 3.1 مليار يوان (430 مليون دولار)، حتى ليلة السبت.

حذر خبراء الأرصاد من اقتراب العاصفة الاستوائية خانون، التي من المتوقع أن تكتسب بسرعة قوة الإعصار وتضرب الساحل الصيني المكتظ بالسكان في مقاطعة تشجيانغ، بين شنغهاي وفوجيان، هذا الأسبوع.

اقرأ أيضا: احتجاجات للمطالبة باستقالة رئيسة وزراء بنجلادش